اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

السعودية تدرس إنشاء مشروع بالمدينة المنورة يحول النفايات إلى طاقة

تجري السعودية وكوريا الجنوبية مباحثات لتأسيس مجمع معالجة حرارية للنفايات بالمدينة المنورة ، يتولى معالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة، مع الحفاظ على البيئة يمن مونيتور/ الرياض/ وكالات
تجري السعودية وكوريا الجنوبية مباحثات لتأسيس مجمع معالجة حرارية للنفايات بالمدينة المنورة ، يتولى معالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة، مع الحفاظ على البيئة.
وجاء في بيان صادر عن أمانة منطقة المدينة المنورة، نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المشروع جزء من التعاون المشترك بين السعودية وكوريا الجنوبية، بشأن حماية البيئة وإدارة النفايات.
وقام وفد من شركة بوكسان انجنيرنغ -التي ستنفذ المشروع- خلال لقاء عقد في أمانة منطقة المدينة المنورة، الأحد، بتقديم برنامج الشراكة لتأسيس مجمع المعالجة الحرارية للنفايات.
وحسب البيان، فإن المجمع “يعد حلاً تقنياً متكاملاً للتحديات البيئية الحالية بمنطقة المدينة المنورة، الذي يعتبر مبادرة للطاقة الخضراء يتم تصميمه كمرفق لتحويل النفايات الى طاقة، بإمكانه توليد الطاقة الكهربائية، وتقديم حل متكامل لإدارة النفايات للتعامل مع كافة مصادر النفايات الضارة تحت سقف واحد”.
وسيتم استخدام الطاقة الكهربائية الناتجة عن محطة تحويل النفايات إلى طاقة تستخدم في تزويد مجمع المعالجة الحرارية للنفايات بالطاقة اللازمة، والفائض منها سيتم تزويده للشبكة الوطنية من خلال اتفاقية شراء الطاقة.
وتعد مباحثات اليوم، استكمالات لمباحثات سابقة أجراها الطرفان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
يذكر أن أمانة المدينة المنورة سبق أن أعلنت رفع أكثر من مليوني طن من النفايات خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق