الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

ابتسم دائماً.. النظرة المتفائلة تساعد على الوقاية من الذبحة الصدرية

أكدت دراسة طبية أهمية التحلي بالنظرة المتفائلة التى تعد بمثابة الدرع الواقي لحمايتك من الإصابة بالذبحة الصدرية يمن مونيتور/ وكالات
أكدت دراسة طبية أهمية التحلى بالنظرة المتفائلة التى تعد بمثابة الدرع الواقي لحمايتك من الإصابة بالذبحة الصدرية، ويتم تشخيص “الذبحة الصدرية” بألم فى الصدر قد يكون شديدا، وسببا شائعا لزيارة قسم الطوارئ.
وأضح الدكتور آلكسندر فاناروف، أستاذ أمراض القلب فى “المركز الطبى” جامعة “ديوك”، الأمريكية، أنه يمكن أن يكون للذبحة الصدرية تأثير كبير على نوعية الحياة، لذا عكفنا على دراسة العلاقة بين الذبحة الصدرية والمشاعر العاطفية الإيجابية.
وأضاف فاناروف، “غالباً ما يلجأ الأشخاص لوقف أنشطتهم التى يحلو لهم القيام بها، مثل ممارسة رياضة التنس، أو المتعلقة بالعمل، سواء بسبب الألم أو الشعور بالقلق من ممارسة النشاط الذى قد يؤدى إلى إصابتهم بأمراض خطيرة”.
وكانت الدراسة قد أجريت على ما يقرب من 2،400 مريض يعانون من الذبحة الصدرية المزمنة وتم تصنيف المرضى فوجد أن الأكثر تفاؤلا تراجعت بينهم بنسبة تصل إلى 40% لاحتمال الدخول المستشفى متأثرين بالإصابة بالذبحة الصدرية، مقارنة بالمرضى الأقل تفاؤلا.
وأوضح الباحثون أنه فى حال توصلنا لتحديد المرضى الذين هم أقل تفاؤلا لأى سبب، سواء كان ذلك بسبب مرضهم الذي جعلهم يائسين من المستقبل أو لديهم عدم اليقين بشأن تشخيصهم أو لديهم العديد من المشكلات الصحية الأخرى، فإن مساعدتهم على الشعور بالمزيد من الأمل من خلال التركيز على ما يمكنهم القيام به، فسنصبح قادرين على التأثير إيجابيا على صحة هذ الفئة من المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق