غير مصنف

قيادة “الانتقالي الجنوبي” اليمني تلتقي ممثلين دوليين في أبوظبي

يأتي ذلك بعد أسبوع من لقاء المجلس بالمبعوث الأممي لليمن ولد الشيخ في أبوظبي  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
يتواجد في أبوظبي وفد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن، وخلال تواجده يلتقي الوفد مبعوثين دوليين.
وقال موقع المجلس الانتقالي الرسمي على الإنترنت إن رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي التقى، أمس الاثنين،  بيتر سمنبي مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا.
وأشار الموقع إلى أن اللقاء كان في مقر السفارة السويدية بأبوظبي.
وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها قيادة المجلس بممثلين دوليين، فقد سبق أن التقى إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي بقيادة المجلس الأسبوع الماضي في أبوظبي للمرة الأولى منذ الإعلان عن المجلس في مايو/أيار2017
وحسب الموقع فقد ناقش الزُبيدي وقيادات في مجلسه مع المبعوث السويدي رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي إنهاء الحرب واحلال السلام، كما ناقش اللقاء قضية الجنوب ومسارها السياسي والمستجدات الأمنية في مدن الجنوب وجهود مكافحة الإرهاب.
وكان المجلس قد قال في اجتماع أخير إنه لن يسمح بعقد جلسات مجلس النواب اليمني في عدن، مع  رفض أساليب الحكومة المعترف بها دولياً، التي قال إنها تستهدف إقلاق السلم والأمن الاجتماعي.
وكان المجلس ذاته قد طالب بإسقاط الحكومة المعترف بها دولياً. خلال الشهر الماضي، وتطورت الأزمة إلى أن اندلعت اشتباكات مسلحة نهاية الشهرذاته، بين قوات الحماية الرئاسية، وقوات موالية للمجلس الانتقالي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.
وانتهت تلك الاشتباكات التي استمرت ثلاثة أيام، بعد وساطة من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
الجدير بالذكر، أن قيادة المجلس الإنتقالي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، التقت منتصف الشهر الجاري في العاصمة الإماراتية أبوظبي مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد ونائبه معين شريم، وتطرق الجانبان إلى القضية الجنوبية وسعي الأمم المتحدة إحلال السلام وانهاء الحرب باليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى