أخبار محليةغير مصنف

محافظ حضرموت ينفي وجود سجون سرية في المحافظة تتبع التحالف العربي

المحافظة تعمل مع التحالف العربي بشكل واضح وشفاف. يمن مونيتور/متابعة خاصة

نفى محافظ حضرموت، “فرج ساليمن البحسني”، اليوم الإثنين، اتهامات للمحافظة تشير إلى وجود سجون سرية لدولة في التحالف العربي.
وأشار في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن المحافظة تعمل مع التحالف العربي بشكل واضح وشفاف.
واعتبر هذه الادعاءات محاولة للنيل من حضرموت وأمنها واستقرارها وسمعتها أمام العالم الذي أشاد بحربها ضد الإرهاب وتجربتها الفريدة في تحرير المكلا بشكل سريع، وفق خطة عسكرية وأمنية أعادت الحياة إلى طبيعتها وأطلقت عجلة التنمية من جديد وجنّبت حضرموت وأهلها الحرب والدمار الذي كان متوقعا في هكذا ظروف وصراعات.
وكانت منظمات دولية اتهمت الإمارات، بإدارة عن سجون سرية في مدن عدن والمكلا وسقطرى وحضرموت جنوب اليمن تدار خارج القانون عن طريق تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة السلطة اليمنية.
وكشف “البحسني” في الحوار عن رصد سلطات المحافظة فساداً في مؤسسات حكومية، وإيقاف مديرين عموميين وأحالتهم  للقضاء ونيابة الأموال العامة لتتم محاسبتهم.
وبين أن ملامح المرحلة المقبلة، رفعت شعار التنمية وتعزيز الأمن والاستقرار الذي تتميز به حضرموت عن غيرها من المحافظات اليمنية كاشفاً عن قرب الإعلان عن إنشاء صندوق لدعم الشباب.
 وأكد أن  افتتاح وإعادة تشغيل المطار سيكون في النصف الأول من العام الحالي كحد أقصى، بعد تلقيه الضوء الأخضر من قيادة التحالف العربي، مشيراً إلى أنه تلقى وعوداً كثيرة وصادقة من رؤوس أموال حضرمية في الخارج وشخصيات تجارية عربية وشركات بالقدوم قريباً إلى حضرموت للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق