أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

قلق بريطاني لمنع اليمنيين “الشماليين” من دخول عدن

السفير البريطاني أبدى سعادته بإعلان الحكومة اليمنية الإعلان عن موازنة الدولة للعام الجديد 

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أبدى السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف، اليوم الجمعة، قلقة إزاء  منع القوات الأمنية في عدن (جنوب البلاد) للمواطنين القادمين من المناطق الشمالية من السفر أو البقاء فيها.
وقال السفير سيمون على صفحته الشخصية بـ”تويتر”: سمعنا تقاريراً مقلقة عن قوات أمن في الجنوب تمنع الشماليين من السفر إلى عدن وكذلك البقاء فيها. ومن الجيد معرفة أن هذه الأخبار غير صحيحة من المجلس الإنتقالي الجنوبي. من المهم جدا أن يقوم الجنوبيون بمساعدة رفاقهم اليمنيين من جميع المناطق”.
وأضاف في تغريده أخرى “إنه بالفعل من الجيد سماع أن الحكومة اليمنية قريبة من الاتفاق على الميزانية، بالفعل خطوة حقيقة للأمام. أتطلع إلى أن يتم نشرها قريبا لكي يتمكن اليمنيون من معرفة التفاصيل”.
وقال سيمون إن بلاده قلقة بشأن حكم الحوثيين بالإعدام على زعيم الطائفة البهائية باليمن قائلاً:” كما قال البرلمان البريطاني اليوم، المملكة المتحدة قلقة جدا بشأن حكم الإعدام على حامد بن حيدرة في اليمن على خلفية إعتقاده البهائي”.
وتابع” ندين وبشدة الإعدام وسوء المعاملة تجاه الأقليات الدينية في جميع الحالات إن من أولويات بريطانيا الدفاع عن حرية الأديان حول العالم”. 
وكانت قوة “الحزام الأمني” قد منعت المئات من أبناء المحافظات الشمالية من دخول محافظة عدن (عاصمة اليمن المؤقتة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى