أخبار محليةغير مصنف

مقاتلات التحالف تقصف مواقع وتجمعات للحوثيين في صنعاء

يأتي تجدد الغارات الجوية على  العاصمة صنعاء، بعد يوم من إعلان جماعة الحوثي عن منظومة صواريخ أرض جو، لاستهداف طيران التحالف العربي يمن مونيتور/صنعاء/خاص

كثفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، قصف تجمعات ومواقع عسكرية للحوثيين، في مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان، لـ “يمن مونيتور”، إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عشرات الغارات الجوية، على معسكر الإستقبال والغوش شمالي غرب العاصة صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف، استهدفت جبل عطان وجبل النهدين جنوبي صنعاء.
وأكدت المصادر أن الإنفجارات التي شهدتها العاصمة صنعاء، خلفت رعب كبير في أوساط طلاب المدارس المتواجدين في صفوف الدراسة.
يأتي تجدد الغارات الجوية على  العاصمة صنعاء، بعد يوم من إعلان جماعة الحوثي عن منظومة صواريخ أرض جو، لاستهداف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وكان التحالف العربي قد أعلن سقوط طائرة يوم الأحد الماضي خلال عملية في اليمن، بسبب خلل فني لكن الحوثيين قالوا إنهم أسقطوها. كما بث الحوثيون أمس الاثنين مقطع فيديو لإصابة مقاتلة للتحالف في سماء صنعاء لكن التحالف لم يعلق عليها.
ويُعد دخول دفاعات جوية للحوثيين متطورة يغير مسار الحرب في البلاد، إذ أنَّ طائرات التحالف ظلت تستهدف مواقع الحوثيين منذ مارس/آذار 2015 دون أن تعترضها صواريخ مضادة.
ويتهم التحالف العربي والحكومة المعترف بها دولياً ودول إقليمية، إيران بالوقوف وراء ترسانة الحوثيين البالستية. وتنفي إيران والحوثيين هذه المزاعم.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً ضد الحوثيين وقوات توالي الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالـح”، تقول الرياض إنه “جاء بطلب من الرئيس عبدربه منصور هـادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق