أخبار محليةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يتوعد الحوثيين بمفاجآت قريبة

أكد أن الحوثي سقى كل اليمنيين من «قهوة» سيشرب هو منها في نهاية المطاف
يمن مونيتور/متابعات
توعد نائب الرئيس اليمني ،”الفريق الركن علي محسن الأحمر”، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي المسلحة بانتكاسات كبيرة على المستوى الميداني.
وأشار “الأحمر” في حوار مع صحيفة “القدس العربي”، إلى أن الحوثيين منيوا بهزائم كبيرة في شبوة والبيضاء والجوف والحديدة وصنعاء، مؤكدا أن قوات الحكومة الشرعية في تقدم و«العدو في انكسار» في إشارة إلى الحوثيين.
وذكر أن المواطنين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ناقمون على سياسات الحوثي، وينتظرون قدوم قوات الحكومة للثورة عليه، بعد الكثير من جرائم الحرب التي ارتكبتها جماعة الحوثي.
وأكد أن الحوثي سقى كل اليمنيين من «قهوة» سيشرب هو منها في نهاية المطاف، وأن عليه -أي الحوثي- أن يختار النكهة التي يفضل أن يشرب قهوته بها، على حد تعبيره.
وعلى صعيد الحلول السلمية للصراع في اليمن ذكر أن الحوثيين أغلقوا كل أبواب الحلول السلمية والجأوا الحكومة إلى السير في طريق الحلول العسكرية رغم عدم تفضيلها من قبل الجانب الحكومي.
وفي سياق الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء مطلع كانون أول/ ديسمبر الماضي، والتي انتهت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين، دعا الأحمر إلى «توحيد المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي»، وإلى اصطفاف وطني موسع لمواجهة الانقلاب والإرهاب.
وأكد أن أبواب الحكومة مفتوحة للمؤتمريين الذين يفرون من اضطهاد الميليشيات في المناطق التي لا يزال الحوثيون يسيطرون عليها.
وجدد الأحمر اتهام إيران بتزويد الحوثين بالسلاح، مؤكدا أنه تم توقيف شحنات أسلحة للحوثيين مرســلة من إيران، وأن العالم يعرف أن الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية مصدرها إيران.
وذكر أن قواته تقاتل الإرهابيين في اليمن، سواء كانوا من القاعدة والحوثيــــين أو غيرهما من التنظــــيمات بالتعاون مع قوات التحالف العربي. ونوه الأحـــمر إلى وجود خطط معدة لإعـــادة الإعـــمار في بلاده، مؤكداً وجود موافقة مبدئية من طرف «الأشقاء في دول التحالف» على هذه الخطط، التي ســـوف تحظى كذلك بدعم مجموعة «أصدقاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق