أخبار محليةغير مصنف

مصادر: قيادات حوثية تسطو على أراضي المواطنين شمالي صنعاء

المسلحين قاموا بتقسيمها والبناء فيها دون أي مسوغ قانوني يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
كشفت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، عن قيام قيادات حوثية، بالاستيلاء على أراضِ لمواطنين في منطقة ضروان شمال مديرية همدان، علي الخط الدولي الرابط بين محافظتي صنعاء وعمران، شمال العاصمة اليمنية.
ونقل “المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء” عن المصادر التي لم يمسيها قولها” إن مجموعة مسلحين حوثيين يرأسهما القياديين أبو علي الخولاني وأبو يحيى من محافظة صعدة ومطهر علي جهلان من أهالي قرية ضروان همدان بسطوا على أرض في المنطقة بقوة السلاح وقاموا بتقسيمها فيما بينهم والبناء فيها دون أي مسوغ قانوني”.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أفادت مصادر محلية عن قيام الحوثيون بهدم أسوار “قاعدة الديلمي” شمالي العاصمة صنعاء، وتمكن نافذون من نهب مساحات شاسعة من أراضي القاعدة الجوية وفتح مربعات سكنية بداخلها.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” في حينها، أنَّ عشرات المواطنين قاموا بشراء الأراضي بعد أن تم عرضها للبيع بمبالغ مالية بدأت بسعر مليون وثمانمائة ألف ريال للبنة الواحد (الدولار=435  ريال يمني)، تحت ضمانات وتعهدات بفتح شوارع واسعة ممتدة إلى داخل قاعدة الديملي الجوية التي باتت مستودعاتها  تبعد 10-15 متر عن منازل الساكنين.
ولفت إلى أن الحوثيين قالوا بأن الجوية سيتم نقلها إلى مكان آخر وأن هذه المساحات ستكون سكنية، مؤكدين بأنه سيتم فتح شوارع كبيرة وسيتم هدم بقية الأسوار الواقعة أمام طريق وادي أحمد المجاور.
ويرى مراقبون اقتصاديون إن هناك خطة لتغيير ديموغرافية صنعاء – أمانة ومحافظة- من خلال تركيز تواجد جماعة الحوثي فيها مع أتباعهم بغرض إحكام السيطرة عليها لاحقا مهما كان الطرف الذي يحكم، ويبدو ذلك جليا من خلال عمليات (البسط) على أملاك وعقارات الدولة داخل وحول العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى