اخترنا لكمغير مصنف

الصماد يقول إنهم “الشرعية” وليس الرئيس اليمني

قال الصماد: شرعيتنا هي مجلس النواب الذي يعتبر الممثل الرئيسي للشعب اليمني ومن خلال الجماهير  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
شكا صالح الصماد القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، اليوم الاثنين، ل معين شريم نائب المبعوث الأممي إلى اليمن الدور الذي وصفه بالسلبي لـ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد” المبعوث الأممي. كما زعم الصماد أنَّ سلطته الموجودة في صنعاء هي الشرعية وليس الحكومة المعترف بها دولياً.
وقال الصماد لـ”شريم” إن: “ولد الشيخ لعب دوراً سلبياً أوصلنا إلى مرحلة من اليأس والإحباط بعدم التعويل على الأمم المتحدة إطلاقاً”.  متهماً إياه باستخدام الهُدن العسكرية لتسهيل تحركات الحكومة اليمنية والتحالف في جبهات القتال.
وحسب وكالة الأنباء “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد هاجم الصماد حكومة الرئيس اليمني وقال: “نحن الشرعية، هنا شرعيتنا هي مجلس النواب الذي يعتبر الممثل الرئيسي للشعب اليمني ومن خلال الجماهير التي خرجت من الشعب، هادي لا يستند إلى شرعية ومجلس النواب هو الممثل الشرعي للشعب اليمني يستند لشرعية الشعب”.
وتم إنشاء المجلس السياسي بتوافق الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يقوده الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في يوليو/تموز2016، وأعاد الحوثيون العمل في البرلمان بعد إيقافه مطلع 2015، وبحضور العشرات من أعضاء المجلس الموالين لـ”صالح” ودون النصاب الدستوري (نصف أعضاء المجلس +1) بدأت المجلس جلساته التي توقفت تماماً في ديسمبر/كانون الأول الماضي عقب قَتل “صالح” بيد الحوثيين، على خلفية خلافات متفاقمة داخل تحالفهما الهش الذي استمر ثلاث سنوات.
وفشلت الحكومة المعترف بها دولياً، حتى الآن في عقد جلسة للبرلمان اليمني، بالرغم من أنَّ معظم أعضاء المجلس موجودون خارج البلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق