اخترنا لكمعربي ودولي

قطر والسعودية تنفيان صحة تقارير إعلامية حول منع تركيا انقلاب في الدوحة

أكد البيان القطري دور تركيا في منع التصعيد العسكري بالأزمة الخليجية، يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
نفت سفارتا قطر والسعودية في تركيا، في بيانين منفصلين، اليوم السبت، صحة ما نشرته وسائل إعلام تركية حول “لجوء الدوحة إلى أنقرة لمنع انقلاب تقوده الرياض ضد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عند بداية الأزمة الخليجية قبل 7 شهور”.
وذكرت وكالة الأناضول التركية، تأكيد البيان القطري على دور تركيا في منع التصعيد العسكري بالأزمة، ونوه بجهودها في هذا الإطار، نافيا في الوقت نفسه وجود طلب من قطر إلى تركيا لحمايتها من “عملية انقلاب”.
وبحسب بيان السفارة القطرية، فقد نشرت مجلة تركية تقريرا يوم 25 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، تحت عنوان “تركيا منعت الانقلاب في قطر”، وقامت بعض المنافذ الإخبارية التركية بتناقله ونشره تحت عناوين مختلفة، منها “محاولة الانقلاب الإماراتية والسعودية ضد قطر تم إحباطها من قبل تركيا”، و”القوات التركية منعت محاولة انقلاب في قطر من خلال حماية مقر الأمير”.
بدورها قالت السفارة السعودية في تركيا، إن ما نشرته المجلة قد “تضمن ادعاءات باطلة ضد المملكة، مؤكداً رفضها لما جاء في تلك المادة الصحافية من مزاعم ضد المملكة، بأنها سعت لتدبير انقلاب في دولة سبق أن أعلنت المملكة قطع علاقاتها معها منذ يونيو / حزيران الماضي”.
واندلعت الأزمة الخليجية عقب مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر منذ 5 يونيو / حزيران الماضي، بدعوى “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق