عربي ودولي

الفلبين: أكثر من 100 قتيل جراء عاصفة استوائية اجتاحت جنوب البلاد

130 شخصا قتلوا جراء العاصفة الاستوائية “تمبين” يمن مونيتور/وكالات

قتل 130 شخصا على الأقل الجمعة في الفلبين جراء العاصفة الاستوائية “تمبين” التي ضربت جنوب الأرخبيل ولا سيما جزيرة مينداناو، كما أعلنت السلطات الفلبينية.
أعلنت السلطات الفلبينية أن أكثر من 130 شخصا قتلوا جراء العاصفة الاستوائية “تمبين” التي ضربت الجمعة جنوب الأرخبيل ولا سيما جزيرة مينداناو. وخلفت العاصفة أيضا عددا كبيرا من المفقودين.
وقالت الشرطة المحلية إن العاصفة الاستوائية ترافقها رياح عاتية بلغت سرعتها 125 كلم/ساعة تسببت في فيضانات فجائية وانهيارات أرضية خلّفت 19 قتيلا في محيط مدينة توبود وألحقت دمارا كبيرا بإحدى القرى.
وأضاف المسؤولون الفلبينيون أن كل الضحايا سقطوا في جزيرة مينداناو الرئيسية. وقال ريان كابس وهوأحد المسؤولين في بلدة توبود: “ما زلنا نحاول التأكد من تقارير أفادت بأن انهيارا طينيا نجم عن الأمطار الغزيرة التي سببها الإعصار دفن قرية زراعية”، مشيرا إلى أن خطوط الكهرباء والاتصال انقطعت بالمنطقة مما يعقد جهود الإنقاذ.
وقال مكتب الأرصاد الجوية إن العاصفة استجمعت قواها فوق بحر سولو ووصلت سرعة رياحها إلى 80 كيلومترا في الساعة وإنها تتحرك غربا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة. وأضاف أن العاصفة ستمر فوق البحر ظهر السبت وستنقشع عن سماء الفلبين بحلول يوم الاثنين.
ويجتاح الفلبين نحو 20 إعصارا سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق