أخبار محليةغير مصنف

التحالف العربي: تقرير الصليب الأحمر حول الكوليرا في اليمن مبالغ فيه

قال أن الحوثيين يشككون في حملات التطعيم ولا يسمحون بوصول المساعدات الإنسانية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة: 
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إن إعلان اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن وصول عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن إلى مليون حالة هو تقرير مبالغ فيه.
وأوضح المتحدث باسم التحالف في بيان له، امس، إن من المستحيل تقريبا الجزم بأن الحالات مصابة بالكوليرا وليست مصابة بحالة إسهال عادية.
وأشار إلى أن الحوثيين يشكّكون في حملات التطعيم ولا يسمحون بوصول المساعدات الإنسانية، ولا دخول عمال الإغاثة، إلى مناطقهم كما ينهبون الطعام والإمدادات الطبية على حد قوله.
وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء الماضي، ارتفاع عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن الى مليون حالة، منذ تفشي الوباء في ابريل/نيسان الماضي.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ارتفع عدد حالات الكوليرا بشكل حاد مما أسفر عن وفاة 2227 شخصا لكن معدل الوفيات انخفض بشدة منذ ذلك الحين.
وكان التحالف العربي أعلن (الأربعاء) أنه سيسمح بالإبقاء على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون مفتوحا لمدة شهر وهو ميناء حيوي لإيصال السلع والمساعدات.
ومنذ نحو ثلاثة أعوام، يعاني اليمن من حرب بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين والرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة اخرى، خلفت أوضاعًا إنسانية وصحية متردية للغاية، وتسببت في انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة والتي كان آخرها مرض الخناق (الدفتريا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق