اخترنا لكمغير مصنف

مسؤول أمريكي: للحوثيين مكان في أي تسوية سياسية إذا أوقفوا مهاجمة السعودية

حسب ما نقلت وكالة رويترز يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
قال مسؤول بالخارجية الأمريكيَّة، اليوم الخميس إنَّ للحوثيين مكان في أي تسوية سياسية في اليمن لكن يجب ألا يهاجموا السعودية أو يهددوها.
ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول قوله إن حل الأزمة اليمنية سياسياً وليس عسكرياً، موضحاً أن هناك مجال للتسوية السياسية مع الحوثيين لكن يجب ألا يهاجموا السعودية أو يهددوها.
كما نقلت ترحيب البيت الأبيض بإعلان السعودية عزمها فتح ميناء الحديدة اليمني لدخول السلع التجارية والإمدادات الإنسانية، حيث ندد بأشد العبارات” بهجوم الحوثيين بصاروخ باليستى على الرياض فى 19 ديسمبر.
ودعا البيت الأبيض مجلس الأمن الدولي لمحاسبة إيران على “انتهاكاتها المتكررة والصارخة” لقرارات المجلس، وذلك بعد أيام من اتهام واشنطن طهران بتصنيع صاروخ تم اعتراضه فوق العاصمة السعودية أيضا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
يأتي ذلك بعد تصعيد القوات الحكومية، بمساندة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من عملياتها العسكرية ضد المسلحين الحوثيين وسط تقدم ملحوظ لهذه القوات في الكثير من الجبهات القتالية التي تدور فيها الحرب.
وأعلن متحدث باسم قوات التحالف” تركي المالكي” (الأربعاء) أن جماعة الحوثي تكبدت خسائر بشرية وصلت إلى 11 ألفا و326 في الأشهر الثلاثة الأخيرة، فيما وصلت الخسائر في الأسلحة والمعدات والمواقع إلى 6730.
وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، بداية الشهر الجاري، معارك عنيفة بين المسلحين الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، انتهت بمقتل الأخير على يد الحوثيين بعد 3 أعوام من الشراكة والحرب ضد القوات الشرعية والتحالف العربي المساند لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق