تراجم وتحليلاتغير مصنف

الدفاع الأمريكية تعترف لأول مرة بعمليات برية متعددة في اليمن

قالت إنَّ تنظيمي الدولة والقاعدة “استغلا تمرد الحوثيين منذ عامين بعد أنَّ أطاحوا بالحكومة المعترف بها دولياً، للحصول على ملاذات آمنة”. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
اعترفت وزارة الدفاع الأمريكيَّة، لأول مرة “بعمليات برية متعددة” في اليمن، مشيرةً إلى تضاعف حجم ما يعرف بتنظيم الدولة في البلد الذي مزقته الحرب.
وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، صدر الخميس، “إن القوات الأمريكية قامت بعمليات أرضية متعددة وأكثر من 120 ضربة في عام 2017”.
وقال البيان إنَّ تنظيمي الدولة والقاعدة “استغلا تمرد الحوثيين منذ عامين بعد أنَّ أطاحوا بالحكومة المعترف بها دولياً، للحصول على ملاذات آمنة”.
وأشار البيان إلى أنَّ الهدف من ذلك هو “تعطيل قدرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش – اليمن على استخدام مساحات غير خاضعة للرقابة في اليمن كمركز لتجنيد الإرهابيين وتدريب وقاعدة عمليات لتصدير الإرهاب في جميع أنحاء العالم”.
وقبل البيان لم يعرف نطاق عمليات مكافحة الإرهاب الأمريكية في اليمن تحت إدارة ترامب، مع اعتراف متقطع فقط ببعض العمليات العسكرية الأمريكية هناك. وخلافا للحملة في سوريا والعراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية، لم تقدم وزارة الدفاع تحديثات منتظمة عن العمليات الجوية أو البرية في اليمن.
وفي يناير / كانون الثاني، اعترف المسؤولون بغارة أرضية ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية بعد أن واجهت القوة البحرية الأمريكيَّة مقاومة شديدة أدت إلى مقتل جندي أمريكي؛ وقُتل في تلك الغارة عشرات اليمنيين المدنيين بينهم نساء وأطفال.
المصدر
Pentagon confirms U.S. ground operations in Yemen
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق