أخبار محليةغير مصنف

رئيس الوزراء اليمني يتوعد جماعة الحوثي بالاجتثاث من الجذور

قال إنَّ هذا الاجتثاث لا يعني “اليمنيين وحدهم بل يعني العرب والمسلمين جميعاً”. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
توعد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المسلحة بالاجتثاث من جذورها، وقال إنَّ هذا الاجتثاث لا يعني “اليمنيين وحدهم بل يعني العرب والمسلمين جميعاً”.
وأضاف بن دغر في تغريدات على حسابه في تويتر أنَّ: “اجتثاث مليشيات الحوثي الإيرانية من جذورها لم يعد أمراً يعني اليمنيين وحدهم فحسب، بل أمراً يعني العرب جميعاً والمسلمين، وأن بقاءها يهدد الأمن والسلام العالمي”.
وقال في تغريدة أخرى: “الحوثيون وإيران الصراع في المنطقة لمرحلة جديدة، رفعوا سقف المواجهة والعنف، وأكد الحوثيون أنهم جماعة مجرمة، لاتعرف غير الدم والعدوان على من حولها، ولا تقيم وزناً لحياة الإنسان، والاعتداء الآثم على الرياض اليوم واستهدف المدنيين يمثل خطراً داهماً على اليمن والمنطقة”.
جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين إطلاق صاروخ بالستي على العاصمة السعودية الرياض، أعلن التحالف التصدي له.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اجتمع بالسفراء الـ19 لدى بلاده، في وقت سابق اليوم، وقال إنه لا سلام مع جماعة الحوثي المسلحة قبل نزع سلاحها، مضيفاً “عملياتنا العسكرية لن تتوقف حتى تحرير التراب اليمني كافة.. ولا يجب ابتزاز الحكومة والتحالف بالجانب الإنساني”.

2/2: إن اجتثاث مليشيات الحوثي الإيرانية من جذورها لم يعد أمراً يعني اليمنيين وحدهم فحسب، بل أمراً يعني العرب جميعاً والمسلمين، وأن بقاءها يهدد الأمن والسلام العالمي.
— د/ أحمد عبيد بن دغر (@ahmedbindaghar) ١٩ ديسمبر، ٢٠١٧

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق