أخبار محليةغير مصنف

مجموعة السفراء لدى اليمن تدين إطلاق الحوثيين صاروخ بالستي على الرياض

قالوا إن إطلاق الصاروخ كان فيما السفراء وممثلون دبلوماسيون آخرون مجتمعون مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أدانت مجموعة السفراء المعتمدين لدى اليمن، إطلاق المسلحين الحوثيين صاروخاً بالستياً باتجاه العاصمة السعودية الرياض.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، أنَّ إطلاق الصاروخ كان فيما السفراء وممثلون دبلوماسيون آخرون مجتمعون مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي “في مناقشات جادة تتعلق بكيفية إنهاء معاناة الشعب اليمني التي سبّبها الصراع”.
وعبّر السفراء خلال اللقاء عن دعمهم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى إنهاء الأزمة سلمياً، كما رحبوا بإعلان المملكة العربية السعودية عن مبادرة لدعم إعادة البناء، وإنعاش الاقتصاد اليمني.
ونقلت عن السفراء قولهم: “إن أعمال الحوثيين المتمثلة في إطلاق هجمات صاروخية على المملكة، وقيامهم بأعمال الاضطهاد، والاعتقالات، وقتلهم لأعضاء حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومعارضين سياسيين آخرين، في صنعاء، ليشكل عقبة خطيرة أمام الحل السلمي كما يعيق تقديم الإغاثة الإنسانية الضرورية لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن”.
وكان الرئيس اليمني قد اجتمع مع سفراء الدول الـ19 لدى بلاده في الرياض، وقال إنه لا سلام مع جماعة الحوثي المسلحة قبل نزع سلاحها، مضيفاً “عملياتنا العسكرية لن تتوقف حتى تحرير التراب اليمني كافة.. ولا يجب ابتزاز الحكومة والتحالف بالجانب الإنساني”.
وكان الحوثيون قد أعلنوا اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ بالستي، على العاصمة السعودية الرياض، فيما أكد التحالف العربي اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية السعودية، جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر.
وهذا هو الصاروخ الثاني لجماعة الحوثيين على الرياض خلال أقل من شهرين وذلك بعد الصاروخ الباليستى الذي أطلقته يوم 4 نوفمبر على مطار الملك خالد الدولي في الرياض، والذي من خلاله قدمت مندوبة الولايات المتحدة في جلسة مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي، الخميس الماضي، أدلة تثبت تورط إيران في تزويد الحوثيين بمثل هذه الصواريخ.
من جهته قال محمد عبدالسلام المتحدث باسم الحوثيين إن صاروخا باليستيا استهدف البلاط الملكي في قصر اليمامة حيث كان ينعقد اجتماع لقادة سعوديين ووصف الهجوم بأنه “افتتاح لمرحلة جديدة في المواجهة”.
من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن التحالف بقيادة السعودية أن الصاروخ كان موجها إلى مناطق سكنية ولم يسفر عن وقوع أضرار.
ونقلت الوكالة عن بيان التحالف قوله إن الصواريخ المصنوعة في إيران “تمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي”. كما اتهم التحالف الحوثيين باستخدام “المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني”.
وجاء في بيان للحوثيين بثته قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم أن القصور السعودية وكافة المنشآت العسكرية والنفطية بالمملكة في مرمى صواريخهم
المزيد..
ردود فعل منددة بالتصعيد العسكري للحوثيين تجاه الرياض والأصابع تتجه نحو إيران
الرئيس اليمني يبلغ سفراء الدول الـ19: العمليات العسكرية لن تتوقف ولا يجب ابتزاز الحكومة
زعيم الحوثيين يقول إن الهجوم الصاروخي على الرياض “معادلة ردع” جديدة
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق