اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يقولون إن الأمم المتحدة طلبت تأجيل زيارة نائب المبعوث الأممي إلى اليمن

قَتل الحوثيون حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مطلع الشهر الجاري وهو ما عَقد جهود الأمم المتحدة بشأن مشاورات السلام؛  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت وزارة خارجية الحوثيين، اليوم الاثنين، إنَّ الأمم المتحدة طلبت تأجيل زيارة نائب مبعوث أمينها العام إلى اليمن بعد أنَّ كانت مقررة الثلاثاء.
ونقلت وكالة الأنباء “سبأ” الخاضعة للجماعة عن مصدر مسؤول في الوزارة غير المعترف بها دولياً، قوله إنَّه ومع استكمال الترتيبات النهائية لمهمة وفد نائب إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فقد  “طلب مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تأجيل الزيارة لأسباب لوجستية خارجة عن إرادته، علاوة على تزامن هذا التأجيل الذي تم طلبه مع بدء موسم إجازات أعياد الميلاد والعام الميلادي الجديد، واقتراحه إعادة جدولة موعد الزيارة لبداية يناير 2018م”.
وأشار المصدر إلى أنه تم الترتيب مع مكتب الشؤون السياسية التابع للأمم المتحدة بشأن الموعد الجديد وبرنامج المشاورات.
ولم يصدر تعليق من الأمم المتحدة أو مكتب “إسماعيل ولد الشيخ” حول ما ذكرته الجماعة.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي أعلن عن تعيين معين شريم، نائباً لـ”ولد الشيخ” والذي كان مسؤولاً في البعثة الأممية إلى ليبيا قبل أن تقرر الأمم المتحدة نقله إلى بعثة اليمن.
وكان الحوثيون قد أعلنوا أنَّ إسماعيل ولد الشيخ أحمد ليس مرحب به في اليمن.
وقَتل الحوثيون حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مطلع الشهر الجاري وهو ما عَقد جهود الأمم المتحدة بشأن مشاورات السلام؛ وفق محللين غربيين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق