أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تنتزع 6 آلاف لغم زرعها الحوثيون بمحافظة الجوف شمالي اليمن

الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل عملية انتزاع الألغام من المناطق التي تم تحريرها مؤخرا في جبهة “اليتمة” بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، انتزاع ما يقارب 6 آلاف لغم أرضي، زرعتها جماعة الحوثي المسلحة، في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، شمال اليمن.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، نقلاً عن مصدر هندسي قوله:” تم نزع ما يقارب نحو 5800 لغماً من المناطق التي تم تحريرها خلال الأيام القليلة الماضية في جبهة اليتمة”.
وأشار المصدر إلى أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل عملية انتزاع الألغام من المناطق التي تم تحريرها مؤخرا في جبهة “اليتمة” بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف.
ونشر المركز الإعلامي صوراً لعشرات الألغام الحوثية التي تم زرعها في جبة القتال، مرفق رابط فيديو يظهر نزع أفراد من الجيش للألغام وتمشيط المناطق التي تم تحريرها.
ودارت خلال الأيام الماضية بمحافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي، ومسلحي الحوثيين، انتهت بسيطرة وحدات من الجيش اليمني على مديرية خب والشعف ومنطقة “اليتمة” الحدودية.
وتأتي محافظة الجوف على رأس قائمة المحافظات المتضررة من الألغام حيث بلغ عدد الألغام المنزوعة فيها خلال الفترة من يناير2015 إلى أكتوبر2017 إلى 35 ألف لغم، ووصل عدد قتلى الألغام 200 شخص معظمهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد المعاقين الذين بترت أطرافهم 180معاقاً، بحسب تقارير محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق