أخبار محليةغير مصنف

موسكو تستبق أدلة أمريكا في مجلس الأمن وتشكك في تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

تصريح للسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين لوكالة “تاس” الروسي يمن مونيتور/ موسكو/ متابعة:
أعربت موسكو عن شكوكها بشأن تزويد إيران لجماعة الحوثيين في اليمن بالصواريخ في ظل السيطرة التامة للتحالف العربي على المجال الجوي والبحري لسواحل اليمن وأراضي البلاد”.
وقال السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، في حديث إلى وكالة “تاس” الروسية اليوم الخميس، إن عدم نشر صور لحطام الصاروخ الذي أطلق في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني على مطار الملك خالد الدولي قرب الرياض يعطي تشكيكاً، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا الصاروخ كان مزوداً في الواقع برأس قوي، وتمكن من قطع مسافة نحو ألف كيلومتر مع درجة الدقة العالية.
وتابع ديدوشكين: “لكننا نشعر بشكوك جدية في إمكانية تصدير صاروخ كبير كهذا من إيران، في ظل هيمنة قوات التحالف العربي على المجال الجوي والبحري لسواحل اليمن.
وأوضح الدبلوماسي الروسي أن الأقمار الاصطناعية الأمريكية والبريطانية تساعد التحالف العربي في متابعة تهريب الأسلحة المحتمل إلى داخل اليمن، مضيفا أن عجز التحالف عن رصد صاروخ يتجاوز طوله عدة أمتار أمر مستحيل.
وقال: “يبدو أنه كان من الممكن إدخال مكونات الدوائر الإلكترونية الصغيرة، لكن لا صواريخ”.
ويستبق السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين لدى اليمن في تصريحه هذا، المؤتمر الصحفي لمندوبة أمريكا بمجلس الأمن الدولي نيكي هالي والذي ستكشف فيه أدلة دامغة تثبت تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق