أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

بريطانيا تدين عمليات القتل الحوثية لأتباع صالح وتصفها بـ«البربرية»

أدانت المملكة المتحدة عمليات القتل الانتقامية التي تقوم بها جماعة الحوثي في اليمن، لأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، واصفتاً اياها بالأعمال “البربرية”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أدانت المملكة المتحدة، اليوم الخميس، عمليات القتل الانتقامية التي تقوم بها جماعة الحوثي في اليمن، لأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، واصفتاً اياها بالأعمال “البربرية”.
وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا إدوين سموأل، في تغريدات له اليوم الخميس، بـ”تويتر”: “تدين المملكة المتحدة بربرية الحوثيين وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبد الله صالح وتدعو إلى وقفها”.
وأكد أدوين سموأل في تغريدة أخرى:”بريطانيا تعرف اليمن واليمنيين جيدا، ما يحتاجه اليمنيون اليوم هو المساعدات الإنسانية والتنمية. وإعادة فتح الموانئ سوف تمكننا من ضمان أن يتم توفير الغذاء لليمنيين دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر”.
ودعا سموأل اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد طغيان الحوثيين وأساليب الترهيب التي يستعملونها” على حد قوله.
وفي تصريحات سابقة للمتحدث باسم الحكومة البريطانية إدوين سموأل، أكد أن الحوثيين يحتاجون إلى فهم أن استعادة الحكومة الشرعية في اليمن أمر لا مفر منه.
ويواجه أتباع علي عبدالله صالح، الذي قُتل على يد حلفائه الحوثيين بعد نحو ثلاث سنوات من الشراكة في الحرب والسياسة، ضد الشرعية والتحالف العربي المساند لها، حملات تصفية واعدامات وحالات اختطافات واسعة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق