أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

اجتماع لحلفاء صالح السابقين في صنعاء يتجاهل مقتله

 حكومة الحوثيين اجتمعت ووجهت بصرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة وذلك خلال الأسبوع القادم، وذلك للتخفيف من أوضاعهم المعيشية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
عقد مجلس الوزراء المشكل مناصفة بين الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم الأحد، في العاصمة صنعاء، وتجاهل الاجتماع الحديث عن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر حليف الحوثيين؛ حسب ما أشارت وكالة الأنباء الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وحسب الوكالة فقد ترأس عبدالعزيز بن حبتور اجتماعاً استثنائياً (للحكومة غير المعترف بها) وبحث تطبيع الحياة العامة بجوانبها الأمنية والخدمية والإجتماعية في العاصمة صنعاء بعد المواجهات التي انتهت بمقتل “صالح” وعدد من معاونيه إلى جانب 234 شخصاً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق الأسبوع الماضي.
وأشارت الوكالة نقلاً عن المجلس إلى توجيهات من القيادة السّياسية (المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح) بمنع أية تجاوزات للقانون أو القيام بأي تصفية للحسابات أو الثأرات.
وقالت الوكالة إنَّ الحكومة غير المعترف بها دولياً وجهت بصرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة وذلك خلال الأسبوع القادم، وذلك للتخفيف من أوضاعهم المعيشية.
وقُتل “صالح” بعد أنَّ بدل ولاءه من الحوثيين إلى التحالف الذي تقوده السعودية، ودارت معارك طاحنة في صنعاء أدت في النهاية إلى مقتل “صالح” وكبار معاونيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق