أخبار محليةغير مصنف

وزير الخارجية البريطانية يبحث في إيران حل الأزمة في اليمن

بحث وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون مع المسؤولين الإيرانيين سبل إيجاد حل سياسي للصراع المدمر في اليمن ضمن ملفات أخرى. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
بحث وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون مع المسؤولين الإيرانيين سبل إيجاد حل سياسي للصراع المدمر في اليمن ضمن ملفات أخرى.
ووفق بيان للخارجية البريطانية فقد بحث جونسون خلال زيارته طهران سبل وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن لندن تدعم التحالف الذي تقوده السعودية في مهمته لاستعادة الحكومة الشرعية في اليمن.
وأضاف إننا نحتاج إلى استخدام القوة المتناسبة وتقديم المساعدات للشعب اليمني للفوز بقلوبهم وعقولهم.
والتقى وزير الخارجية البريطاني نظيره الإيراني محمد جواد ظريف السبت في طهران كما التقى أمين مجلس الأمن القومي علي شمخاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني، على أن يلتقي الرئيس حسن روحاني لبحث العلاقات الثنائية.
وأكد جونسون خلال لقاءاته بالمسؤولين الإيرانيين الأهمية الكبيرة للاتفاق النووي المبرم مع إيران بالنسبة لبلاده، مشددا على التزام لندن بالتنفيذ الكامل للاتفاق.
وتوصلت إيران في 14 يوليو/تموز 2015 إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة القوى الدولية، وبموجبه، يحظر على طهران تنفيذ تجارب صواريخ بالستية لمدة ثماني سنوات، كما يقضي الاتفاق بتقليص قدرات برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.
كما بحث جونسون العلاقات الثنائية بين البلدين، ومنها الاقتصادية والمصرفية والتجارية وأهمية تطويرها، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق