أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تؤكد رفضها قرار ترامب الاعتراف بالقدس” عاصمة للاحتلال الإسرائيلي

بيان عن وزارة الخارجية اليمنية يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
أكدت الحكومة اليمنية اليوم الخميس رفضها لقرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارتها إليها.
وجددت وزارة الخارجية اليمنية في بيان صحفي موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت حكومة وشعبا في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره على أرضه الفلسطينية المحتلة وعاصمتها مدينة القدس.
وأكد البيان أن القرار يعد انتهاكا للقانون الدولي ولا يتفق بأي حال من الأحوال وقرارات الشرعية الدولية بشأن القدس مشددة على ضرورة احترام القوانين الدولية بهذا الشأن وخاصة ما يتعلق بوضع القدس تاريخيا ودينيا وقانونيا.
واعتبر أن مدينة القدس تعد أحد قضايا الوضع النهائي التي سيتحدد مصيرها من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وحذر اليمن من مغبة التمادي والمضي في تنفيذ القرار من قبل الولايات المتحدة في فرض واقع جديد في المنطقة يقوم على أساس تكريس الاحتلال وقهر الشعوب الذي قد يؤدي إلى تصاعد وتيرة الصراع في المنطقة المنهكة به.
وأضاف البيان أن القرار الأمريكي ذلك قد يؤدي إلى تنامي وتيرة نشوء الجماعات الإرهابية والدخول في فصل جديد من الفعل ورد الفعل والمزيد من التداعيات والاضطرابات.
ودعا اليمن المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد تنفيذ هذا القرار الذي سيؤدي دون شك في تقويض العملية السلمية في المنطقة وتحقيق السلام العادل والشامل مطالبا إياه بالقيام بواجبه الإنساني والأخلاقي والعمل على تحقيق السلام وفق مرجعية الشرعية الدولية التي تقوم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق