أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

اجتماع دبلوماسي وعسكري لدول التحالف العربي يضع خُطة لمواجهة الحوثيين

خطط سياسية وإعلامية لاجتماع السفراء والملحقين العسكريين لدول التحالف في اليمن  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
وضع اجتماع للسفراء والملحقين العسكريين لدول دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، خُطّطاً سياسية وإعلامية لمواجهة الحوثيين في اليمن، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.
وقالت الوكالة “واس” إنَّ الاجتماع تم برئاسة سفير السعودية لدى اليمن وشارك في الاجتماع “السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وباكستان، وجيبوتي، والسودان، والسنغال، ومصر، والكويت، والمغرب، وماليزيا، واليمن”.
وأشارت إلى أنَّ الاجتماع اتفق على الخطة السياسية والإعلامية المشتركة لدول التحالف لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة ودعم الشعب اليمني الرافض للحوثيين والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.
وقالت الوكالة إنَّ المجتمعين اتفقوا على استمرار التنسيق بين دول التحالف في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف.
وتم التأكيد على استمرار الجهود وصولا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على كافة الأراضي اليمنية.
ناقش المجتمعون تطورات الأحداث الأخيرة، في اليمن حيث أطلق الحوثيون صاروخًا باليستيًا تجاه محافظة خميس مشيط في جنوب المملكة.
وتطرق الاجتماع لمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على يد الحوثيين في صنعاء، واستمرار تهديد هذه للقيادات السّياسية اليمنية، واغتيال قيادات حزب المؤتمر العام السياسية والإعلامية وعلى رأسهم رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام للمشاورات السياسية (عارف الزوكا).
وقال الاجتماع إن ما تقوم به “الميليشيات الحوثية إرهابا صريحا، وأنه لا توجد لديهم أي رغبة للتوصل إلى السلام”.
وناقش الاجتماع تهديد الحوثيين لأمن وسلامة الشعب اليمني، من حيث استخدامهم للمنازل والأهالي كدروع بشرية.
وحذر الاجتماع من استمرار الحوثيين في تدمير منازل ومقرات خصومهم بالمدفعية الثقيلة والدبابات واعتقال خصومهم السياسيين والإعلاميين.
كما حذرت المناقشات من استمرار الدور الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية في عملياتهم التي تهدد أمن وسلامة المملكة ودول المنطقة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق