اخترنا لكمغير مصنف

(انفراد) تحذيرات من شغب ثلاثة آلاف سجين في السجن المركزي بصنعاء

نقلاً عن حراسة السجن المركزي في صنعاء  يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
كشف عدد من أفراد حراسة السجن المركزي بالعاصمة اليمنية صنعاء، أنَّ ثلاثة آلاف سجين داخل السجن يستعدون لأعمال عنف بعد تعذر تواجد حماية التي معظمها من جماعة الحوثيين.
وقال ثلاثة أفراد من حراسة السجن لمراسل “يمن مونيتور”، عبر الهاتف، إنهم مجردين من الأسلحة ولا يملكون ما يقامون به استعدادات هؤلاء السجناء.
وأشاروا إلى أنَّ أغلب حراسة السجن من جماعة الحوثي وهي الآن غير متواجدة.
وقالوا: تم إطلاق وعود ليومنا هذا السبت إلى السجن المركزي بصنعاء لتسليمنا السلاح الشخصي ولم يصلنا حتى اللحظة، ما نخشى حصوله من إقدام نزلاء السجن على أعمال شغب تفضي إلى هروبهم.
يأتي ذلك فيما يشتد القتال بين الحلفيين اللدودين جماعة الحوثي المسلحة والقوات الموالية للرئيس السابق منذ ساعات مبكرة صباح اليوم السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
واندلعت اشتباكات الأربعة الأيام الماضية في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء حسب مصادر محلية تحدثت لـ”يمن مونيتور”؛ وأطلق الحوثيون قذائف من مدفعية الهاون على منزل “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حمايته الرئاسية.
وهذا التوتر ليس الأول بين تحالف (الحوثي/صالح) نهاية أغسطس/آب الماضي، بعد هجوم في صنعاء أدى إلى مقتل واحد من أبرز المساعدين لـ”صالح”، وتراجع التوتر بعد استعراضات للقوة بين الطرفين المسيطرين على صنعاء من سبتمبر/أيلول 2014.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى