أخبار محليةاخترنا لكماقتصادغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يفتح “ملف أستثناء المغتربين” مع ولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي أكد حرص بلاده على تسوية أوضاعهم ومشاكلهم. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
بحث نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأحد، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ملف المغتربين؛ وأكد الأخير حرص بلاده على تسوية أوضاعهم ومشاكلهم.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أنّ المسؤول اليمني خلال لقاءه بولي العهد السعودي عبر عن تقديره للتسهيلات التي منحت لهم في ظل الحرب الدائرة في البلاد، معبراً “عن أمله في استثناء المغتربين اليمنيين من بعض الإجراءات الأخيرة”.
وقالت إلى أنَّ “محسن صالح” تطرق إلى مختلف “التطورات والجهود المبذولة لاستكمال عملية التحرير واستعادة الدولة اليمنية ومحاربة الإرهاب وتحسين أوضاع المغتربين اليمنيين لدى في المملكة”.
وأشارت الوكالة إلى أنَّ ولي العهد السعودي رحب بحضور نائب الرئيس اليمني مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب؛ مؤكداً دعم المملكة المستمر للحكومة المعترف بها دولياً ورفضها لـ”الانقلاب” (سيطرة الحوثيين وحلفائهم الرئيس اليمني السابق على السلطة)، وتسوية تسوية أوضاع المغتربين اليمنيين ومعالجة مشكلتهم.
وكانت السلطات السعودية قد بدأت حملة جديدة ضد المغتربين في بلادها تحمل شعار “وطن بلا مخالف” واعتقلت آلاف المغتربين اليمنيين الذين لم يستخرجوا إقامات رسمية؛ كما أنَّ رفع تكاليف الإقامة تسببت بعودة آلاف الأسر إلى اليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق