أخبار محليةغير مصنف

وكالة: موظفو الإغاثة يعودون لليمن السبت لكن بدون مساعدات

كانت ثلاث وكالات قالت أمس إن التحالف لم يسمح بعد بعودتها إلى اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن متحدث باسم الأمم المتحدة قوله إن المنظمة الدولية حصلت على تصريح من التحالف بقيادة السعودية لاستئناف نقل عاملي إغاثة جوا للمناطق التي تسيطر عليها حركة الحوثي يوم السبت لكنها لم تحصل على إذن برسو سفن تحمل قمحا وإمدادات طبية.
وقال ينس لاريكه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في إفادة صحفية يوم الجمعة بعد حصار هذه الموانئ لأكثر من أسبوعين، هناك أنواع متعددة من الإمدادات ضرورية لمواجهة المجاعة ومحاربة الكوليرا وأشكال أخرى من المخاطر الإنسانية التي يواجهها ملايين في اليمن اليوم.
وكانت ثلاث وكالات إغاثة كبرى قال أمس الخميس إنَّ التحالف العربي لم يسمح لها بَعد بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن رغم مرور 24 ساعة على إعلانه فتح مطار صنعاء وميناءي الحديدة والصليف غرب البلاد.
وكان التحالف قد أعلن السماح بفتح ميناءي الصليف والحديدة (غرب) ومطار العاصمة صنعاء، بعد أنَّ  أغلق المنافذ البرية والبحرية والجوية في السادس من نوفمبر: تشرين الثاني لمنع دخول الأسلحة إلى الحوثيين من إيران. وجاء التحرك بعد أن اعترضت السعودية صاروخا أطلق صوب العاصمة الرياض. ونفت إيران أنها تقدم أسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى