أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

التحالف: سمحنا بإخلاء خمسة موظفين من الصليب الأحمر في اليمن لاعتبارات طبية

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، اليوم الأربعاء، إنه سمح بإخلاء خمسة موظفين من المنظمة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، لاعتبارات إنسانية وطبية.  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، اليوم الأربعاء، إنه سمح بإخلاء خمسة موظفين من المنظمة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، لاعتبارات إنسانية وطبية.
وقال مصدر رسمي في التحالف “حرصا منا على تسهيل أعمال المنظمات الإغاثية والإنسانية العاملة بالداخل اليمني؛ فقد استجابت قيادة التحالف اليوم لطلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر للسماح بإخلاء خمسة أشخاص من موظفيها، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس)”.
وأضاف أن” هؤلاء الموظفين يحملون الجنسيات البرازيلية والهندية والكندية والأفغانية والسورية”.
وتابع ” تم إخلاء هؤلاء لاعتبارات إنسانية طبية تتطلب مغادرتهم اليمن ، وقد أصدر التحالف التصاريح اللازمة لنقلهم من مطار  صنعاء الدولي”.
ومضى بالقول إن “الطائرة التي تقلهم قد غادرت مطار صنعاء هذا اليوم”.
وفي وقت سابق اليوم أعلنت وكالة سبأ التابعة للحوثيين أنه تم استئناف الرحلات الإنسانية بمطار صنعاء الدولي، وأن طائرة للصليب الأحمر وصلت على متنها موظفين ومساعدات”.
ويسيطر الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على العاصمة صنعاء منذ أواخر سبتمبر 2014، فيما تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً ضدهم، من أجل “انهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.
كان التحالف العربي، قد قرر في السادس من الشهر الجاري، إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي على الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع، الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق