اخترنا لكمغير مصنف

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر للسعودية بسبب صواريخ الحوثيين

الهجمات الإرهابية السبب الثاني للتحذير الأمريكي الجديد يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
حذرت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها من السفر إلى المملكة العربية السعودية بسبب التهديدات المستمرة من الجماعات الإرهابية والتهديد بشن هجمات حوثية بالصواريخ والقذائف على مناطق مدنية في المملكة.
وقال بيان الخارجية الأمريكيَّة، إنَّ التهديدات الإرهابية في جميع أنحاء السعودية بما في ذلك المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والظهران يمكن أنَّ تحدث دون سابق إنذار في أي مكان في البلاد.
وأضاف البيان الذي أطلع عليه “يمن مونيتور”، أنَّ التنظيمات والجماعات الإرهابية بما في ذلك “تنظيم الدولة” يهاجم مصالح الحكومة السعودية والغربية والمساجد (شيعية وسنية)، إلى جانب الأماكن التي يرتادها مواطنون أمريكيون وغربيون.
وأكد البيان أنَّ القوات السعودية تستمر في مكافحة الإرهاب بقوة، بعد أنَّ أحبطت العديد من الهجمات وقتلت واحتجزت العشرات من القيادات في تلك التنظيمات.
وأشار البيان إلى أنَّ الصراع الدائر في اليمن يتمدد نحو المملكة العربية السعودية وقد أطلق الحوثيون منذ العام الماضي صواريخ بعيدة المدى تمكنت من الوصول إلى مدينتي الرياض وجدة؛ وأعلنوا أنهم سيواصلون الاستهداف.
ولفت البيان إلى الهجوم الأخير الذي وقع في 4 نوفمبر / تشرين الثاني إلى سقوط حطام بالقرب من مطار الملك خالد الدولي شمال الرياض.
وقال البيان: “كما يقوم الحوثيون وحلفائهم أيضا بإطلاق نيران المدفعية على المدن الحدودية السعودية وشن هجمات عبر الحدود ضد العسكريين السعوديين. ويحظر على موظفي الحكومة الأمريكية وأسرهم السفر إلى أي منطقة تقع على بعد 50 ميلا من الحدود السعودية اليمنية، بما في ذلك مدينتي جيزان ونجران. ونتيجة لذلك، فإن قدرة البعثة الأمريكية على تقديم المساعدة القنصلية في هذه المنطقة محدودة، ولا ينبغي للمواطنين الأمريكيين السفر إلى هذه المنطقة”.
ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية حول هذا التحذير.
المصدر الرئيس
Saudi Arabia Travel Warning
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق