اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

نحو مليار دولار عائدات إثيوبيا من السياحة في ثلاثة أشهر

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الإثيوبية، اليوم الإثنين، إن عائدات البلاد من السياحة بلغت 959 مليون دولار، خلال الربع الأول من موازنة العام المالي الحالي؛ بحسب وكالة الأنباء الرسمية. يمن مونيتور/ وكالات
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الإثيوبية، اليوم الإثنين، إن عائدات البلاد من السياحة بلغت 959 مليون دولار، خلال الربع الأول من موازنة العام المالي الحالي؛ بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
ووفق قانون الموازنة في إثيوبيا، تبدأ السنة المالية في 8 يوليو/ تموز من كل عام، وتنتهي في 30 يونيو/ حزيران من العام الذي يليه.
وقال “جيزاهنج أباتي”، مدير إدارة العلاقات الدولية في وزارة الثقافة والسياحة الإثيوبية إن هذه العائدات تحققت بفضل تزايد عدد السياح خلال الفترة المذكورة.
وأضاف بحسب الوكالة، أن أكثر من 256 ألف سائح من الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا ودول إفريقية أخرى، زاروا البلاد.
وأضاف: “الزيادة الملحوظة في عدد السياح، ترجع إلى عودة الوضع الطبيعي للسلام والاستقرار الذي ظلت تنعم به إثيوبيا طيلة السنوات الماضية.
وخلال يوليو/ تموز وأغسطس/ آب 2016، شهدت إثيوبيا احتجاجات في إقليمي أوروميا وأمهرا، مطالبة بتوفير أجواء من الحرية والديمقراطية في البلاد تخللتها أعمال عنف ألقت بظلالها على السياحة في البلاد.
وفي وقت سابق من 2017، كشفت إثيوبيا عن مساعيها لزيادة عدد السياح لأكثر من 5.2 مليون سائح بحلول 2020.
وتجاوزات عائدات البلاد من السياحة خلال العام المالي السابق، 3.2 مليار دولار، إذ زار البلاد أكثر من 886 ألف سائح.
وتعتزم الحكومة الإثيوبية ضمن استراتيجيتها لتعزيز قطاع السياحية، زيادة عائداتها السياحية إلى 4.5 مليارات دولار في السنة المالية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق