أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يسلمون الأمم المتحدة رسالة احتجاج ضد التحالف جراء قصف مطار صنعاء

سلمت حكومة جماعة الحوثي وحلفائها من حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، رسالة احتجاج ضد التحالف، بعد قصف الأخير مطار صنعاء الدولي وإخراجه عن الخدمة. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
سلمت حكومة جماعة الحوثي وحلفائها من حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، رسالة احتجاج ضد التحالف، بعد قصف الأخير مطار صنعاء الدولي وإخراجه عن الخدمة.
وقالت وكالة سبأ الخاضعة لسلطة الحوثيين، إن وزير الخارجية هشام شرف ( في حكومة الحوثيين) سلم رسالة إلى  القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة استيفن أندرسون، خلال لقائهما اليوم في صنعاء.
ووجهت الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس، ورئيس مجلس الأمن لشهر نوفمبر 2017 السفير سيباستيانو كاردي، وأعضاء مجلس الأمن والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان سمو الأمير زيد بن رعد، ورئيس مجلس حقوق الإنسان السفير خواكين الكسندر مازا مارتيلي، وأعضاء مجلس حقوق الإنسان، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، حسب الوكالة.
وتضمنت الرسالة احتجاج حكومة الانقاذ الوطني( حكومة صنعاء) على العمل التخريبي لدول العدوان السعودي – الإماراتي( قوات التحالف) باستهداف وتدمير كلي لمنظومة جهاز الإرشاد الملاحي VOR-DEM في مطار صنعاء بغية عدم تمكين الطائرات من الهبوط بأمان وسلامة في المطار”.

وقال شرف في رسالته إن ” هذا العمل التخريبي لطيران العدوان جاء نتيجة طبيعية لعدم اتخاذ مجلس الأمن خطوات عملية جادة لوقف العدوان العسكري والحد من الكارثة الإنسانية المتزايدة بشكل يومي، حسب قوله.
ويوم أمس شن طيران التحالف غارتين جويتين على منظومة جهاز الإرشاد الملاحي في مطار صنعاء، ماجعله يخرج عن الخدمة، حسبما أعلنت أمس جماعة الحوثي، دون أن يعلق التحالف على ذلك حتى مساء اليوم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق