رياضةغير مصنف

غدا منتخب اليمن يبحث عن تدوين تاريخ جديد للكرة اليمنية أمام طاجكستان

مباراة مهمة ومصيرية مع نظيره الطاجكستاني في العاصمة دوشنبيه ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا الإمارات (2019)  يمن مونيتور / متابعة /
يخوض المنتخب اليمني الأول لكرة القدم غدا عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت صنعاء مباراة مهمة ومصيرية مع نظيره الطاجكستاني في العاصمة دوشنبيه ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا الإمارات (2019) والتي يشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كل من الفلبين وطاجيكستان والنيبال.
وسيدخل المنتخب المباراة بإصرار وطموح كبيرين بغية تحقيق نتيجة إيجابية بحثا عن تأهل أول إلى كأس آسيا، حيث تعتبر المباراة والتي ستقام على استاد جيسار المركزي صعبة على المنتخبين لتساويهما في النقاط وتقاربهما في المستوى، حيث يحتل منتخب اليمن المركز الثاني برصيد ست نقاط متقدماً على طاجيكستان التي تحتل المركز الثالث بنفس الرصيد النقاطي بفارق المواجهات كون منتخب اليمن فاز في مباراة الذهاب.
وحسب موقع الاتحاد الآسيوي فإن تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال مباراة الغد سواء بفوز منتخب اليمن أو تعادله فإن ذلك يصب في مصلحة، حيث أن نظام البطولة يفصل مسألة المتأهل في حالة تساوي منتخبين في النقاط إلى المواجهات المباشرة وليس إلى فارق الأهداف.
وبالتالي فإن تحقيق منتخب اليمن للفوز في مباراة الغد سيؤهله مباشرة إلى النهائيات حسب ما ذُكر في جدول الترتيب في موقع الاتحاد الآسيوي، وفي حالة تعادله فإن له الأفضلية ويتأهل في حالة تساوي المنتخبين في النقاط بعد الجولة السادسة والأخيرة التي ستقام في شهر مارس 2018.
ومن جانب أخر عقد صباح اليوم الاجتماع الفني الذي عقد تم تحديد الزي الذي سيرتديه المنتخبين، حيث سيرتدي المنتخب الطاجكتساني زيه الرسمي (ابيض كامل) والحارس (اسود- اسود – اصفر)، فيما سيرتدي منتخب اليمن الزي (احمر – احمر – اسود) والحارس (اصفر – اصفر – اسود).
كما عقد اليوم المؤتمر الصحفي للمباراة والذي تحدث خلاله مدرب منتخب اليمن ابرهام مبراتو عن جاهزية المنتخب لهذه المباراة قائلا: استعدينا للمباراة وفق الممكن بمعسكر خارجي في القاهرة لمدة شهر بهدف الوصول إلى الجاهزية المطلوبة والظهور بشكل جيد في مباراة اليوم والتي لن تكون سهلة وتتطلب حرص وانضباط وتأدية المهام المطلوبة من جميع اللاعبين.
ورد ابرهام على أسئلة الصحافة الطاجيكية عن مرحلة إعداد اللاعبين ومشاركتهم في مع انديتهم بالتوضيح أنه لا يوجد دوري في اليمن منذ ثلاثة أعوام بسبب الحرب ويقوم الجهاز الفني مع اتحاد كرة القدم بعمل برنامج فني تدريبي للاعبين قدر المستطاع بهدف الحفاظ على مستوياتهم.
وعن منتخب طاجكستان قال: منتخب طاجكستان منتخب قوي وينافس على خطف احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، فقد تمكن من العودة إلى المنافسة بقوة بعد تحقيقه فوزين متتاليين على النيبال، لذلك هم يدركون ضرورة الفوز علينا إذا أرادوا التأهل، وبنفس الفكر والإصرار نحن ندرك أهمية الفوز عليهم من أجل التأهل، لذلك كلانا نطمح في نقاط المباراة.
مختتما حديثه بالتأكيد على أن منتخبنا سيقدم ما عليه في هذه المباراة وسيظهر بمستوى قوي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.
حارس المنتخب اليمني محمد إبراهيم عياش تحدث في المؤتمر باختصار قائلا: جميع اللاعبين جاهزون للمباراة ويدركون جيدا اهمية الفوز بها، مشيرا إلى سعيهم لتقديم مباراة قوية والظهور بمستوى مشرف بهدف تحقيق نتيجة إيجابية لاسعاد الشعب اليمني وجميع الجماهير التي تقف دائما وراء المنتخب الوطني وجميع المنتخبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى