اخترنا لكمغير مصنف

(صور) مشاهد صادمة وسط صنعاء لمسيرة “كربلائية” في أربعينية الحسين

 بمناسبة أربعينية استشهاد الحسين وسط العاصمة صنعاء ما أثارت رعب وقلق أهالي سكان العاصمة الذين يشاهدون فعاليات هي الأولى من هذا النوع..

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
أثارت مسيرة لجماعة الحوثي، أمس السبت، بمناسبة أربعينية استشهاد الحسين وسط العاصمة صنعاء رعب وقلق أهالي سكان العاصمة إثر مشاهدتهم لمظاهرة هل الأولى من ونوعها تظهر في الشوارع.
وقال شهود عيان لـ”يمن مونيتور” من سكاني منطقة “بير حطرم”: شاهدنا مشاهد صادمة امس الجمعة قيام مجموعة شيعية تقوم بإطلاق الأناشيد الحزينة تمر من شارع المطار مروراً بوزارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد اليمني وسط اندهاش الأهالي والساكنين لأنها تشابه المشاهد التي نراها في “كربلا” وفي النجف ولبنان.
وأضاف السكان: أنَّ المسيرة الحسينية قاموا باستخدام مكبرات الصوت ورافعين لأعلام وشعارات (ياحسيناه يا علياه)، والأعجب إن عدد من المواطنين قاموا بالتدخل لوقفهم وتقديم لهم النصح والإرشاد ومنعهم من مواصلة مسيرتهم الكربلائية إلا أنهم رفضوا وواصلوا مسيرتهم بصحبة مسلحين كانوا متواجدين لحمايتهم.
وقال السكان: لم تمض على المسيرة سوى ساعات حتى فوجئنا بعدد من الأطقم العسكرية قاموا بمحاصرة المتظاهرين وسحب شعاراتهم والأعلام التي كانت بحوزتهم، ما أثار العملية اندهاش المتواجدين.
ويتقدم المتظاهرين رجلٌ معمم يرتدي ملابس سوداء لم تعرف هويته.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المراسيم التي تختتم في مدينة كربلاء في يوم العشرين من صفر من كل عام هجري، تنطلق من طهران عبر مسيرات حاشدة وامتلأت الشوارع والحسينيات يمارس فيها الشيعة طقوسهم حسب ما يملي عليهم المذهب الاثني عشري.

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق