أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس أركان الجيش اليمني يلتقي عددا من نظرائه في دول التحالف العربي

التقى رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، بعدد من نظرائه في دول التحالف العربي. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
التقى رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، بعدد من نظرائه في دول التحالف العربي.
وخلال لقائه رئيس الأركان السعودي، الفريق أول عبدالرحمن البنيان، أشاد بالدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة لليمن والقوات المسلحة على وجه الخصوص.
وقال العقيلي إن ” الجيش الوطني اليمني هو خط الدفاع الاول عن الأمة العربية في مواجهة الأطماع الايرانية الفارسية، وسيمثل ضمانا بأن يظل اليمن على الدوام جزءا فاعلاً من محيطه الاقليمي والعربي”.

كما التقى العقيلي رؤساء أركان جيوش الإمارات والأردن وباكستان، معبرا عن تقديره وكل ضباط وأفراد الجيش الوطني للموقف الأخوي العظيم لدول التحالف إلى جانب اليمن في معركته ضد القوى الظلامية المرتهنة للأجندة الخارجية، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ”.

وتبادل العقيلي مع نظرائه وجهات النظر بخصوص العمليات العسكرية وحسم المعركة مع قوى التمرد والانقلاب،  مستعرضا حاجة الجيش اليمني إلى مزيد من التدريب وتبادل الخبرات مع جيوش الدول الشقيقة، وتفعيل التواصل مع الأشقاء خصوصا في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن والمنطقة، حسب الوكالة.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق