الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

وزير الخارجية الأمريكي يصل الدوحة قادما من الرياض

وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون،  اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادما من الرياض، في ثاني محطات جولة خارجية تشمل 5 دول. يمن مونيتور/ الدوحة/  متابعات
وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون،  اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادما من الرياض، في ثاني محطات جولة خارجية تشمل 5 دول.
وذكرت قناة الجزيرة القطرية أن تيلرسون سيبحث خلال زيارته إلى الدوحة الأزمة الخليجية.
وفي وقت سابق اليوم أجرى الوزير الأمريكي مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشارك في اول اجتماع لمجلس التنسيق السعودي العراقي.
وقبيل توجهه للدوحة، جدد تيلرسون خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السعودي عادل الجبير دعوته للحوار لحل الأزمة الخليجية لإعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي.
وتعد هذه ثاني زيارة لتيلرسون إلى السعودية وقطر خلال 4 أشهر، بعد الزيارة التي أجراها في يوليو/تموز الماضي وشملت السعودية وقطر والكويت، حسب الأناضول.
وتعصف بالخليج منذ 5 يونيو/حزيران الماضي أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى “دعمها للإرهاب”.
من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق