أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفمجتمع

الأمن اليمني في عدن يقبض على عصابة “الباص” ويضبط متفجرات في لحج

أعلنت أجهزة الأمن اليمنية، اليوم الجمعة، عن ضبط كمية كبيرة من المتفجرات في إحدى مزارع محافظة لحج والقبض على عصابة سرقة شهيرة في محافظة عدن جنوبي البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت أجهزة الأمن اليمنية، اليوم الجمعة، عن ضبط كمية كبيرة من المتفجرات في إحدى مزارع محافظة لحج والقبض على عصابة سرقة شهيرة في محافظة عدن جنوبي البلاد.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إنَّ أجهزة الأمن في لحج ضبطت كمية كبيرة من المتفجرات من نوع تي ان تي ومادة الـ سي فور وأشرطة متفجرات تستخدم للأحزمة الناسفة للانتحاريين.
وأوضح مدير أمن المحافظة صالح السيد أن العملية تمت بعد معلومات أمنيه دقيقة تم على إثرها مداهمة مزرعة في قرية الهجل وضبط كميات كبيرة من المتفجرات كانت قد دفنتها “جماعة إرهابية”- حسب قوله.
ولم يكشف هوية هذه الجماعة التي وصفها بالإرهابية. وكان تنظيم القاعدة ينشط في المحافظة حتى العام الماضي مستغلاً حالة الانفلات الأمني.
من جهة أخرى أعلن وزارة الداخلية اليمنية في بيان لها على الإنترنت، أنَّ شرطة “كريتر” بمحافظة عدن من إلقاء القبض على “عصابة الباص” في حالة تلبس تقوم بسرقة المواطنين بواسطة النشل مستخدمة باصات على أساس أنها أجرة لإيهام الضحايا واستدراجهم إلى أماكن معينة يسهل فيها إجبارهم بالقوة على تسليم ما بحوزتهم ومن ثم تلوذ العصابة بالفرار.
داعية المواطنين الذين تعرضوا للسرقة من العصابة لمراجعة “شرطة كريتر”.
وأضاف البيان أنَّ “شرطة كريتر” ألقت القبض على متهم بسرقة ونشل آخر ويدعى (س.ص.ع) متلبساً هو من ذوي السوابق ومتخصص بسرقة المنازل وتمت عملية القبض بعد رصد وتحري ومراقبة من قبل الشرطة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق