اخترنا لكمغير مصنف

الكونجرس يؤجل التصويت على قرار ينهي دعم واشنطن للتحالف في اليمن

وقالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، إنَّ مجلس النواب الأمريكي وافق بالإجماع على تأجيل التصويت على القرار حتى الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أجل الكونجرس الأمريكي، أمس الخميس، التصويت على مشروع قرار ينهي دعم الولايات المتحدة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، إنَّ مجلس النواب الأمريكي وافق بالإجماع على تأجيل التصويت على القرار حتى الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ويوجه القرار الرئيس الأمريكي بإنهاء جميع أنواع المشاركة العسكرية في الحرب السعودية في اليمن على الفور، مشيرا إلى أن الكونغرس لم يأذن مطلقا بهذه العملية. والكونغرس لديه السلطة التقديرية وحدها لاتخاذ مثل هذا القرار، وخلال أكثر من عامين من الحرب في اليمن، لم يكن هناك مثل هذا التصويت.
وقال موقع “أنتي وور” الأمريكي المتخصص بمتابعة تحركات الجيش الأمريكي في الخارج، إنَّ الدلائل تشير إلى أن الدعم في الكونجرس لهذا القرار آخذ في التزايد، وهو أمر لا يثير الدهشة بالنظر إلى أن تصويتات مجلس النواب الأخيرة على بيع الأسلحة للسعوديين كانت متقاربة بشكل متزايد. ومن شأن التأخير أن يعطي مؤيدي التصويت مزيدا من الوقت لتأييد الدعم.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي قدم مجموعة من نواب الكونجرس للحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع القرار الذي يهدف إلى إنهاء الدور العسكري الأميركي المباشر في حرب التحالف الذي تقوده السعوديّة في اليمن، والذي يناقش للمرة الأولى العنصر الأكثر أهمّية في مشاركة الولايات المتّحدة في الحرب؛ وهو وقف إعادة تزويد الطائرات السعودية، في اليمن بالوقود عبر الجو.
المزيد..
مشروع قرار في الكونجرس يوقف الدعم الأمريكي للسعودية في اليمن
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى