أخبار محليةغير مصنف

رئيس الوزراء اليمني يدعو الأجهزة الأمنية بعدن إلى الالتزام بالقوانين

دعا رئيس الوزراء اليمني، اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية في محافظة عدن (عاصمة البلاد المؤقتة) إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة ومنع أي اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
دعا رئيس الوزراء اليمني، اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية في محافظة عدن (عاصمة البلاد المؤقتة) إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة ومنع أي اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أنَّ دعوة أحمد عبيد بن دغر جاءت في اجتماع استثنائي باللجنة الأمنية بمحافظة عدن غاب عنه مدير أمن عدن “شلال شايع”، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.
جاء ذلك بعد يومين من حملة تشنها قوة أمنية على حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن، دون توجيه اتهامات مُحددة، واعتقل أكثر من 12 قيادياً، وصباح اليوم تعرض مقر لحزب التجمع للإحراق.
كما دعا بن دغر كافة الجهات إلى ضبط النفس وعدم الانجرار نحو التصادم والاشتباك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية فقد ناقش بن دغر خلال الاجتماع التجهيزات الأمنية بمناسبة ذكرى احتفالات شعبنا العظيم بالعيد الرابع والخمسين لذكري ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، وكذا مناقشة تفاصيل الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
وكلفت اللجنة الأمنية وزارة الداخلية والأمن، تأمين جميع الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة وتسهيل وصول الجماهير إلى الساحات والسماح لكافة الفئات بالتعبير الحر عن آرائها ومبادئها واتجاهاتها.
وقال رئيس الوزراء “إن الدولة الاتحادية الذي اتفقنا عليها في مخرجات الحوار الوطني الشامل خيار كل اليمنيين لانها الضامن الوحيد للخروج من الازمة التي عصفت بالوطن ودمرت كل مؤسساته وشردت ابنائه بسبب الحرب الظالمة والهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة”.
وتعيش العاصمة المؤقتة للبلاد وضعاً أمنياً سيئاً، بالرغم من مرور أكثر من عامين على تحريرها من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى