غير مصنفمجتمع

الهلال الأحمر التركي يقدم 37 طنا من الدقيق لمحافظة المحويت اليمنية

قدم الهلال الأحمر التركي، السبت، 37.5 طنا من الدقيق، كمساعدات لمحافظة المحويت اليمنية، من بين 10 آلاف طن مساعدات غذائية وطبية وصلت إلى ميناء عدن (جنوب)، في يوليو/تموز الماضي، على متن سفينة تركية.

يمن مونيتور/متابعات

قدم الهلال الأحمر التركي، السبت، 37.5 طنا من الدقيق، كمساعدات لمحافظة المحويت اليمنية، من بين 10 آلاف طن مساعدات غذائية وطبية وصلت إلى ميناء عدن (جنوب)، في يوليو/تموز الماضي، على متن سفينة تركية.
وقال مهمت صنجار، المسؤول بالهلال الأحمر التركي، إن هذه هي أول مساعدات إنسانية تصل محافظة “المحويت” الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ انطلاق الحرب قبل نحو 3 سنوات، حسب تأكيدات المسؤولين المحليين بها.
وأوضح أن منظمته قدمت هذه المساعدات للسلطة المحلية في محافظة المحويت، والتي قامت بدورها بتوزيعها.
وأشار إلى أنه إلى جانب مادة الدقيق، تم تقديم 1500 سلة غذائية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في المحويت، مبينا أن السلة الغذائية الواحدة تحتوي على أرز وزيت وسكر وصلصة الطماطم والمعكرونة والشكولاته.
من جانبه، شكر علي بن علي التركي، شيخ عشيرة “بني التركي” في محافظة المحويت، الحكومة والشعب التركي على تقديمه المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المحافظة.
بدوره، قال صادق إيدن، رئيس فريق الهلال التركي في عدن، إن المنظمة وزعت خلال الشهرين الماضي والجاري، على 16 محافظة يمنية (من أصل 22)، نحو 9 آلاف و163 طنا من مجموع 10 آلاف طن مساعدات غذائية وطبية وصلت لميناء عدن الشهر الماضي على متن سفينة مساعدات تركية.
وأضاف أن الـ16 محافظة كان بينها محافظات الحديدة، والبيضاء وإب، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وبين أن الهلال التركي حريص على إيصال المساعدات الإنسانية لكل المحافظات اليمنية، سوا المحررة، أو تلك الواقعة تحت سيطرة الحوثييين.
وتقدم تركيا مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في عدد من المحافظات اليمنية، عبر وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية (تيكا)، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية، ووقف الديانة التركي.
ويعيش اليمنيون أوضاعًا إنسانية صعبة وتشهد بلادهم دمارًا واسعًا في البنية التحتية، جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى