الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

إيران تغلق حدودها الجوية مع الإقليم الكردي بطلب من الحكومة العراقية

أعلن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي، اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي مع الإقليم الكردي، وذلك تلبية لطلب الحكومة العراقية. يمن مونيتور/ طهران/ وكالات
أعلن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي، اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي مع الإقليم الكردي، وذلك تلبية لطلب الحكومة العراقية.
ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية عن خسروي قوله لقد “تم إيقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري “السليمانية” و”أربيل”، إضافة إلى وقف عبور الطائرات القادمة من الإقليم المذكور عبر الأجواء الإيرانية”.
وأضاف “نظرًا إلى عدم نجاح المساعي السياسية الخيرة لإيران وإصرار المسؤولين في الإقليم الكردي على إجراء الاستفتاء، تم إغلاق الحدود الجوية الإيرانية معه، وذلك بناء على طلب الحكومة العراقية في بغداد”.
ولفت خسروي إلى أن “القرارات المتسرعة لبعض المسؤولين في الإقليم الكردي ستقيد قدرة التأثير والحوار البناء للأكراد في العراق، وستهدد أمن الأكراد والعراق والمنطقة برمتها”.
وفي وقت سابق، أشار خسروي إلى انعقاد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني صباح اليوم لدراسة طلب الحكومة العراقية حول إغلاق الحدود الإيرانية مع الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق