أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول حكومي : الغذاء العالمي سينفذ برنامجا إغاثيا يستهدف 6 ملايين يمني

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سينفذ مشروعا غذائيا يستهدف 6 ملايين مواطن . يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سينفذ مشروعا غذائيا يستهدف 6 ملايين مواطن .
جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا عبد الرقيب فتح الذي أوضح أيضا أن “البرنامج الإغاثي يستهدف 19 محافظة من أصل 23، وسيقوم بتوزيع 6 آلاف طن من المواد الغذائية المتنوعة، دون تزمين لذلك”.
وأضاف لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه ” خاطب محافظي المحافظات المستهدفة من أجل العمل على متابعة مكتب برنامج الغذاء العالمي ومتابعة التنفيذ والرفع إلى اللجنة العليا للإغاثة( حكومية) بالتقارير اللازمة، والمتابعة المتكاملة حتى تنفيذ البرنامج”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق