اخترنا لكمغير مصنف

وزير إعلام الحوثيين يحظر العمل الصحافي و”الانتقاد” لحلفائهم في صنعاء

حظر وزير الإعلام في حكومة الحوثيين محمد حامد العمل الصحفي والإعلامي في العاصمة صنعاء، وتوعد من يمارس العمل الصحفي خارج الموجهات المطروحة من قِبل إدارته بالسجن.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
حظر وزير الإعلام في حكومة الحوثيين محمد حامد العمل الصحفي والإعلامي في العاصمة صنعاء، وتوعد من يمارس العمل الصحفي خارج الموجهات المطروحة من قِبل إدارته بالسجن.
جاء ذلك حسب ما نقله مسؤول كبير في أحد الوسائل الإعلامية الموالية للجماعة لمراسل “يمن مونيتور” في صنعاء، مفضلاً عدم الكشف عن هويته. مشيراً إلى أنَّ حامد جميع الوسائل الإعلامية بالسجن والاعتقال إذا استمرت في نقل الحقائق والواقع على الساحة الوطنية موجهاً إياهم أن الحكومة في الوقت الحالي ليست بحاجة إلى الإعلام في اجتماع بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء بحجة وجود عدوان على البلاد ولا يصح أن تستمر هذه الوسائل في النشر لما لها من آثار عكسة على تماسك الجبهة الداخلية.
وقال: صُدمنا أثناء حضورنا الاجتماع المنعقد في القصر الجمهوري برئاسة محمد حامد وصالح الصماد الذي طالب فيه محمد حامد وزير الإعلام (في حكومة الحرب الداخلية عن الحوثيين)، قائلاً: “لا نريد إعلام” في هذه الفترة وأي منشور في الأيام القادمة سينشر يخص بالجانب السياسي سيتم إحالة صاحبه للقضاء.
وأضاف: تفاجئنا نحن الإعلاميين المحسوبين على حزب المؤتمر باتهام حامد لنا، قائلاً: انتم الآن أصبحتم تمثلون المعارضة في اليمن وتقومون بإضعافنا الجبهة الداخلية من الداخل وما ينشر اليوم لا يتصل بالإعلام وأصبح سفاهة.
ولاقت التوجيهات غضب ورفض الإعلاميين المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام غير مستوعبين للصدمة والتوجيهات المطالبة بتوقيف نشاطهم الإعلامي سواء في وسائلهم الإعلامية أو في على مستوى نشرهم الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقبل أسابيع اعتقل جهاز الأمن القومي الناشط والمدون هشام العميسي أحد أبرز المدونين على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر (أحد الموالين للرئيس السابق) بعد انتقادات وجهها للجماعة.
ونشر نبيل الصوفي إعلامي في حزب صالح، في صفحته مقالاً يعتبر عن رفضه لهذه الإجراءات قائلاً: إما يعتقلني الأمن القومي اشارك العميسي محبسه اشرف ألف مرة من البقاء في اجتماعات طرفين خطابهم هذا واما أقنع نفسي ان صنعاء ما عاد معها إلا هذه القياة كاننا لسنا مواطنين لا يحق لنا ان نتحدث .
مضيفاً: هذه قيادتنا الهزيلة الآن ترتعش منا وهي صامدة معنا ضد العدوان فإني سأجعل مقالي هذا خاتمة ما اكتب سياسياً حتى حين.. وسأبذل جهداً كبيراً لكي انشغل بما يساعدني على الابتعاد عن السياسة وبرنامجي في اليمن اليوم القناة وسأخصصه لقضايا المجتمع دون سياسة ولو حتى عن الطباخة والازياء ومنتجات البهارات حتى إما يعتذرون لنا أو يظهر أننا نحن فلاً المشكلة ونعتذر لهم.
ونشرت وسائل إعلامية اعتقال الإعلامي عابد المهذلي، رئيس تحرير صحيفة الديار مساء أمس إثر كتابته مقال انتقد الإجراءات الأخيرة لوزير الإعلام محمد حامد الحوثي، في حكومة الحرب الداخلية وهاجم زعيم جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي صالح.
 
 
تعليق الصورة: في القصر الجمهوري حامد والصماد يهددون قيادات الوسائل الإعلامية عدم تناول الاخبار السياسية بحضور عارف الزوكا “المسيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى