أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني: مقتل 20 حوثيا في جبهة “ميدي” خلال الثلاثة الأيام الماضية

قالت القوات الحكومية إن 20 عنصرا من عناصر جماعة الحوثي، قتلوا واصيب 46 آخرين خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهة ميدي شمالي غرب اليمن.

يمن مونيتور/ميدي/متابعة  خاصة

قالت القوات الحكومية إن 20 عنصرا من عناصر جماعة الحوثي، قتلوا واصيب 46 آخرين خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهة ميدي شمالي غرب اليمن.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية قولها، إن 20 عنصرا من عناصر جماعة الحوثي قتلوا وأصيب 46 آخرين خلال معارك مع قوات الجيش الوطني في الجبهة الجنوبية لميدي.
وذكرت المصادر إن القتلى ينتمون لمحافظة حجة, وأن هناك الكثير من الجثث التي لم يتم التعرف عليها, خلفتها المليشيا ورائها خوفاً من غضب الأهالي وامتناعهم عن امداد الجبهات بالمقاتلين.
وأضافت أن الأهالي يطالبون جماعة الحوثي المسلحة بتسليم جثث أبنائهم التي ما زالت مخفية أو مرمية في الجبهات ولم تتمكن الوصول اليها.
وتدور معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة أخرى منذ أكثر من عامين، بعد أنَّ انقلب الحوثيون على السلطة في سبتمبر/أيلول 2014م.
وتسببت الحرب في مأساة إنسانية كبيرة، وقتل أكثر من عشرة آلاف يمني وأصيب قرابة 50 ألف، إضافة إلى انتشار واسع لوباء الكوليرا في البلاد والذي تسبب في إصابة أكثر من 600 ألف يمني وتوفي أكثر من 2000 شخص، معظمهم من الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى