أخبار محليةغير مصنف

مقتل 12 حوثياً في مواجهات مع الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة “تعز” وسط اليمن

قتل 12 من مسلحي الحوثي، اليوم الخميس، وأصيب 28 آخرين، في مواجهات مع الجيش اليمني الموالي للشرعية مسنوداً بالمقاومة الشعبية بمحافظة “تعز” وسط البلاد.

يمن مونيتور/ تعز/ خاص
قتل 12 من مسلحي الحوثي، اليوم الخميس، وأصيب 28 آخرين، في مواجهات مع الجيش اليمني الموالي للشرعية مسنوداً بالمقاومة الشعبية بمحافظة “تعز” وسط البلاد.
وقال “رشاد الشرعبي”، الناطق باسم المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بمحافظة “تعز”، في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، إن 12 من مسلحي الحوثي قتلوا اليوم خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مناطق “وادي الضباب” و”جولة المرور”، فيما أصيب 28 آخرين من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح خلال تلك المواجهات.
وأضاف “الشرعبي”، أن اثنين من رجال المقاومة والجيش المؤيد للشرعية قتلا، وأصيب 16 آخرين خلال المواجهات، فيما أدى القصف العشوائي المستمر من قبل الحوثيين على الأحياء السكينة إلى مقتل 3 مواطنين وإصابة 5 آخرين.
وخلال مواجهات اليوم قتل 2 من مسلحي الحوثي، وأصيب 3 آخرين، وتم إعطاب دورية تابعة للحوثيين، في كمين نصبه رجال المقاومة الشعبية بمنطقة “مقبنة”، واستهدف تعزيزات كانت متجهة الى المدخل الغربي لمدينة “تعز”،  وأجبر دوريتان على العودة باتجاه مفرق “المخا” بحسب البيان.
وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش المؤيد لشرعية الرئيس “هادي” والمقاومة الشعبية، وبين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق “صالح” في عدد من مناطق محافظة “تعز” بغية السيطرة على المحافظة.
وأعلنت الحكومة اليمنية الاثنين الماضي مدينة “تعز” وسط البلاد، مدينة منكوبة بسبب الدمار الكبير والخسائر بين المدنيين جراء الحرب التي يشنها الحوثيون على المحافظة منذ أشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق