أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة: عدد الإصابات بالكوليرا بلغت 480 ألف والأمطار تساعد على ارتفاعها

قالت الأمم المتحدة في وقت متأخر مساء أمس الخميس، إن حالات الوفاة بمرض الكوليرا وغيرها من الأمراض المرتبطة بالإسهال وصلت إلى 2000حالة.

يمن مونيتور/نيويورك/متابعة خاصة

قالت الأمم المتحدة في وقت متأخر مساء أمس الخميس، إن حالات الوفاة بمرض الكوليرا وغيرها من الأمراض المرتبطة بالإسهال وصلت إلى 2000حالة.
وحذرت المنظمة خلال مؤتمر صحفي لـ “ستيفان دوغريك” المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في نيويورك.من إمكانية ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن مع قرب موسم الأمطار، مشيرة إلى وصول حالات الإصابة حاليا إلى 480 ألفا.
وقال دوغريك “هناك مخاوف من ارتفاع أرقام الإصابة بالمرض (الكوليرا) مع قرب موسم الأمطار، في وقت لم يتلق فيه العاملون بالمجال الصحي رواتبهم منذ قرابة عام”.
وبحسب ماكرت وكالة “الأناضول” التركية استطرد المسؤول الأممي في ذات السياق قائلا “ذلك فضلا عن وجود 8.8 ملايين شخص في مناطق لا تتوافر فيها مراكز صحية كافية”.
وأضاف “مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أبلغنا بوجود 480 ألف حالة إصابة بالكوليرا، وأن الوباء امتد لجميع المحافظات بالبلاد البالغ عددها 22 محافظة باستثناء محافظة واحدة (لم يسمها) لم يصلها الوباء بعد”.
وأوضح أن “هناك 2000 حالة وفاة بسبب الكوليرا وغيرها من الأمراض المرتبطة بالإسهال”.
وذكر دوغريك أن “الأمم المتحدة وشركاءها أنشأوا أكثر من 200 مركز لعلاج الكوليرا، وأكثر من 900 نقطة لمعالجة الجفاف عن طريق الفم في عموم اليمن”.
ولفت إلى أن “الرحلات النظامية بين جيبوتي وصنعاء، التي تشرف عليها الأمم المتحدة وتحمل إمدادات طبية لمعالجة الكوليرا بدأت الأسبوع الماضي”.
وتابع بالقول “لقد تلقينا أقل من نصف 254 مليون دولار، وهو المبلغ الذي نحتاج إليه للتعامل مع تفشي الكوليرا”.
ومنذ 26 مارس / آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
الحرب خلفت أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى