أخبار محليةغير مصنفمجتمع

الصحة العالمية: 5 ألف يمني يصابون بالإسهال المائي الحاد والكوليرا يوميا

قالت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حوالي 5,000 شخص في اليمن يصابون بأعراض الإسهال المائي الحاد.

يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة

قالت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حوالي 5,000 شخص في اليمن يصابون بأعراض الإسهال المائي الحاد.
وقالت المنظمة في تغريدات مقتضبة بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن أكثر من 463,000 حالة اشتباه بمرض الكوليرا منها 1940 حالة وفاة سُجلت في اليمن منذ 27 أبريل الماضي.
وأشارت المنظمة إلى أن استمرار الصراع في اليمن أدى إلى انهيار البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وسوء التغذية إلى جعل السكان أكثر عرضة للإصابة بمرض الكوليرا.
و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.
ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي “أنصار الله”، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق