الأخبار الرئيسيةرياضةغير مصنف

دراسة إسبانية: ميسي أفضل لاعب في “الليغا” منذ 1929

أفادت دراسة أجراها مركز الأبحاث للتاريخ والإحصاء لكرة القدم الإسبانية، اليوم الأحد، أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في الدوري الإسباني “الليغا” منذ عام 1929.  يمن مونيتور/ مدريد/ وكالات
أفادت دراسة أجراها مركز الأبحاث للتاريخ والإحصاء لكرة القدم الإسبانية، اليوم الأحد، أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في الدوري الإسباني “الليغا” منذ عام 1929.
الدراسة التي نشرت على موقع مركز الأبحاث عبر موقعه على الإنترنت، اعتمدت على نسبة مشاركة اللاعب مع فريقه، وحالات الطرد التي تعرض لها، والأهداف التي سجلها سواء لفريقه أو في مرماه بالخطأ وعددٍ من المعايير الأخرى.
ووفق الدراسة احتل الإسباني راؤول غونزاليس لاعب ريال مدريد السابق المركز الثاني، وسيزار رودرغيز لاعب برشلونة خلال الفترة 1941-1960 المركز الثالث، بينما جاء تيلمو زارار لاعب أتليتك بلباو خلال الفترة 1940-1957 رابعًا.
وأوضحت الدراسة أن ميسي جمع 545 نقطة، بينما جمع راؤول 528 وسيزار 524 وزارا 493 نقطة.
ولم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الحالي من دخول قائمة العشرة الأوائل حيث احتل المركز السابع عشر برصيد 415 نقطة فقط.
وضمت الدراسة نحو 9 آلاف و280 لاعبًا منهم 854 حارس مرمى.
وحقق النجم الأرجنتيني 30 لقبًا بقميص برشلونة، حيث أحرز 8 ألقاب في “الليغا” و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و5 ألقاب كأس الملك و3 ألقاب سوبر أوروبي و7 ألقاب سوبر إسباني، إضافة إلى 3 ألقاب في مونديال الأندية.
وعلى الصعيد الشخصي، سجل ميسي 507 أهداف في 583 مباراة خاضها بقميص برشلونة، ما وضعه على قمة هدافي النادي في كل العصور، كما توّج بالحذاء الذهبي الأوروبي 4 مرات. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق