أخبار محليةتراجم وتحليلاتغير مصنفميديا

بريطانيا تسحب ترخيص إذاعة بثت محاضرات لـ”العولقي”

قررت السلطات البريطانية سحب رخصة من إذاعة “إيمان إف إم” لبثها خطبا للملهم الروحي لتنظيم القاعدة للأمريكي من أصول يمنية “أنور العولقي”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قررت السلطات البريطانية سحب رخصة من إذاعة “إيمان إف إم” لبثها خطبا للملهم الروحي لتنظيم القاعدة للأمريكي من أصول يمنية “أنور العولقي”.
ونقلت ديل ميل البريطانية الخبر اليوم الجمعة، وقالت إن “هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية “أوفكوم” تعتبر المحطة مسؤولة عن انتهاكات جدية للغاية للمعايير الإعلامية عبر نشر معلومات تحرض على العنف واقتراف جرائم وقد تؤدي إلى انتشار الفوضى.
وقالت أوفكوم إن (ايمان اف ام) “غير صالحة” لإجراء ترخيص بعد عرض سلوك “متهور للغاية”. مشيرة بالقول “لن يتم إعادتها”.
(أوفكوم) كانت تلقت شكوى ضد الإذاعة التي بثت مواد إعلامية “بعضها تضمن نداء مباشرًا إلى أعضاء الجالية الإسلامية في شيفيلد للتحضير لأعمال عنيفة ضد غير المسلمين”.
ولقي العولقي مصرعه في اليمن 30 سبتمبر/أيلول 2011 جراء غارة نفذته طائرة مسيرة أمريكية على سيارته.
وبثت محطة “إيمان إف إم” التي أسست في عام 2014 وتتخذ من مدينة شيفيلد مقرا لها، خطبا للعولقي خلال شهر رمضان المبارك خلال الفترة ما بين 26 مايو/أيار و16 يونيو/حزيران.
وأوضحت المحطة أنها اختارت خطب العولقي المنشورة في الإنترنت للبث كمعلومات عن سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، دون علم هوية الداعية، غير أن “أوفكوم” شددت على أن الخطب احتوت على دعوات واضحة إلى ممارسة العنف بحق غير المسلمين، ولذلك سيبقى قرار إغلاق المحطة ساريا، مهما كانت دوافع بث هذه المعلومات.
ويعتقد أن محاضرات العولقي أوحت بهجمات إرهابية، بما فيها الهجوم على مكاتب “شارلي إيبدو” في باريس العام 2015، والذي أوقع 25 قتيلاً، وإطلاق النار في فورت هود العام 2009 والذي قتل فيه 13 جندياً أميركياً.
المصدر الرئيس
It has now been closed down after Ofcom said it was likely to encourage crime
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى