أخبار محليةاخترنا لكمتفاعلغير مصنف

(فيديو) مسؤول دولي يتخذ “طريق الحمير” ممراً آمناً للوصول إلى تعز اليمنية

قال رئيس لجنة الصليب الأحمر الدَّولية بيتر ماورير، اليوم الإثنين، إنهم اضطروا لعبور “طريق الحمير” للوصول إلى مدينة تعز التي تقع على الخطوط الأمامية للاقتتال وسط اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال رئيس لجنة الصليب الأحمر الدَّولية بيتر ماورير، اليوم الإثنين، إنهم اضطروا لعبور “طريق الحمير” للوصول إلى مدينة تعز التي تقع على الخطوط الأمامية للاقتتال وسط اليمن.
ووصل ماورير أمس الأحد إلى “عدن” جنوبي البلاد، والتقى رئيس الحكومة اليمنية، كما وصل اليوم إلى مدينة تعز بعد عبوره “طريق ترابية” كان لها دور في فك الحصار على المدينة وإمداداها بالطعام خلال عامين مستخدمين “الحمير” لنقلها.
وكتب المسؤول الدولي على تغريدة على تويتر من الطريق مرفقاً فيديو لتلك الطريق، “نحن مجبرون على اتخاذ “درب الحمير” للوصول إلى مدينة تعز اليمنية على الخطوط الأمامية للمواجهات. المدينة محاطة والطرق الرئيسية مقطوعة”.
وتعتبر زيارة المسؤول الأممي، هي الثانية له لليمن، فقد سبق أن زار البلاد في أغسطس/ آب 2015، اطلع خلالها على الوضع الإنساني.
وتخضع تعز لحصار من الحوثيين من كل الاتجاهات مع تردي الحالة الإنسانية للمواطنين، واشتداد المعارك بين القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي من جهة والمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق من جهةٍ أخرى.

We’re forced to take the donkey trail to reach the frontline city of Taiz, #Yemen. The city is encircled and main roads are cut off. pic.twitter.com/Z87okp0l97
— Peter Maurer (@PMaurerICRC) ٢٤ يوليو، ٢٠١٧

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق