الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تؤكد للصليب الأحمر استعدادها لتبادل جميع الأسرى مع الحوثيين

أكدت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأحد، للصليب الأحمر الدولي،  استعدادها لتبادل الأسرى مع جماعة الحوثي وحلفائها. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أكدت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأحد، للصليب الأحمر الدولي،  استعدادها لتبادل الأسرى مع جماعة الحوثي وحلفائها.
جاء ذلك في تصريحات لرئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، خلال لقائه اليوم  بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر ماورير، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.
وقال بن دغر إن” الحكومة ستقدم كل التسهيلات والدعم لفريق المنظمة الدولية من أجل القيام بعمله الإنساني في خدمه المواطنين في جميع المناطق”.
وأشار رئيس الوزراء اليمني، إلى الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة من اعتقالات تعسفية بحق المدنيين وكل من يعارضهم الرأي والفكر، موضحا أن عدد المحتجزين والمخفيين في سجونهم أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم أطفال زُج بهم إلى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية من قبل عناصر الحوثي وصالح”.
وسلم  بن دغر رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي قائمة بأسماء هؤلاء المعتقلين والمخفيين، مبديا استعداد الحكومة على تبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع المليشيات الانقلابية، وبنسبة 100‎%‎ وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر”.
وقال إن” المليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الأمن، المتعلق بإطلاق سراح المعتقلين،  بالإضافة إلى محاكمة عشرة صحفيين كونهم أبدوا راياً مخالفاً للمشروع الأمامي ورفضوا الانقلاب.
وفي وقت سابق اليوم وصل إلى عدن رئيس الصليب الأحمر الدولي، في زيارة لليمن تستمر عدة أيام لتفقد الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق